الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلام إسرائيلي: فيسبوك وتويتر وانستغرام يقيّدون حساب نجل نتنياهو

نشر بتاريخ: 04/06/2021 ( آخر تحديث: 05/06/2021 الساعة: 00:23 )
إعلام إسرائيلي: فيسبوك وتويتر وانستغرام يقيّدون حساب نجل نتنياهو

بيت لحم - معا - أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن "فيسبوك وتويتر وإنستغرام قرروا بفارق زمني قصيرة تقييد حساب يائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو لمدة 24 ساعة".

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن "السبب هو أن ابن نتنياهو نشر أمس إعلان في حساباته يدعوا فيها للتظاهر أمام منزل عضو الكنيست من يمينا نير أورباخ، كجزء من عملية الضغط على الحكومة".

وفي التفاصيل، كتب نتنياهو الإبن في الإعلان المنشور على حساباته عنوان: "نير أورباخ" الأمر الذي دفع شركة فيسبوك إلى إغلاق حسابه لمدة 24 ساعة ومنعه من النشر أو الرد على المنشورات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "سبب قرار فيسبوك هو أن نتنياهو نشر تفاصيل شخصية عن شخصية عامة وهو ممنوع وفق سياسة الشركة".

يأتي ذلك في وقت قال موقع "مكان" الإسرائيلي إنه غداة إعلان رئيس "هناك مستقبل"، يائير لابيد، عن نجاحه في تشكيل ائتلاف حكومي عرقل عضو الكنيست عن حزب "يمينا"، نير أورباخ، استبدال رئيس الكنيست ما من شأنه أن يؤدي إلى تأجيل أداء الحكومة لـ"تصريح الولاء" أي نيل الثقة، وبما أن عضو الكنيست أورباخ أبدى معارضته لإجراء تصويت لاستبدال رئيس الكنيست "فلا تتوفر الأغلبية اللازمة لاتخاذ هذه الخطوة، ويقام على هذه الخلفية لقاء يجمع أورباخ ورئيس يمينا نفتالي بينيت".

كما دعا نتنياهو أعضاء الكنيست في أجنحة اليمين إلى معارضة الحكومة بوصفها "يسارية خطرة".