البيوت السعيدة تنظم "ملتقى الأزواج الشابة 6"

نشر بتاريخ: 05/06/2021 ( آخر تحديث: 05/06/2021 الساعة: 19:34 )
البيوت السعيدة تنظم "ملتقى الأزواج الشابة 6"

الخليل- معا- نظمت جمعية البيوت السعيدة للثقافة والتنمية، السبت، ملتقى البيوت السعيدة السادس لتثقيف الازواج الشابة تحت رعاية رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده إدريس وحضور المستشار الاقتصادي المهندس احمد حسونة، وبدعم من مؤسسة نجوم الشباب.

وألقت رئيسة الجمعية سهير حسونة، كلمة رحبت فيها بالضيوف والمحاضرين والمشاركين، واكدت على عزم الجمعية على المضي قدما في تقديم هذا النوع من الفعاليات التثقيفية التى تبني وترفع من المجتمع.

وتلى ذلك، كلمة لرئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، الذي اثنى واكد على اهمية الانشطة التثقيفية واكد على اهميتها للاسرة والمجتمع بشكل عام.

ومن ثم، كلمة لرئيس الغرفة التجارة عبده ادريس، حيث اكد ان الغرفة التجارية ستبقى حاضة لكل الفعاليات والانشطة الثقافية في مدينة الخليل ودعا السيدات الى اخذ دورهن الحقيقي في المجتمع.

بدأت فعاليات الملتقى، بمحاضرة بعنوان على طريق المودة والتي عرض خلالها مقاصد الزواج الخطبة الشرعية العقد وما يترتب عليه من حقوق وواجبات ومفهوم القوامة مع الدكتور مهند استيتي عميد كلية الشريعة في جامعة الخليل، وكانت الفقرة الثانية في الملتقى بعنوان" نبدأها صح" حيث تناولت الفروق النفسية والفكرية اكتشاف الذات والشريك كيف نتفق ونختلف حدود العلاقة بين الزوجين، قدمتها المحاضرة الجامعية والمدربة في مجال التطوير الشخصي د.أسماء الشرباتي. اما الفقرة الثالثة في الملتقى كانت بعنوان " رحلة حب" وتم الحديث بها عن الادارة المالية للأسرة، مشكلات زوجية، ادارة الازمات والغضب وحل الخلافات ،ادارة العلاقات الاجتماعية ورسم الحدود وكانت مع الدكتور معاذ ابو ريان طبيب مختص في الطب النفسي والاعصاب.

ومن الجدير بالذكر، انه حضر الملتقى اكثر من 50 من الخاطبين والمقلبين على الزواج والمتزوجين حديثا والمهتمين، واختتم الملتقى بتوزيع جوائز والشهادات على المشاركين واخذ التوصيات ومنها: الاستمرار في تنظيم هذه الفعاليات التثقيفية ودورها الكبير في توعية المجتمع، ودعوة المؤسسات الحكومية المعنية لجعل هذه الدورة الزامية قبل عقد القران.

البيوت السعيدة تنظم "ملتقى الأزواج الشابة 6"
البيوت السعيدة تنظم "ملتقى الأزواج الشابة 6"