انهاء فعاليات مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال فترة جائحة كوفيد-19 في الضفة"

نشر بتاريخ: 07/06/2021 ( آخر تحديث: 07/06/2021 الساعة: 14:56 )
انهاء فعاليات مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال فترة جائحة كوفيد-19 في الضفة"

رام الله- معا- أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي فعاليات مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال فترة جائحة كوفيد-19 في الضفة الغربية – فلسطين" وذلك بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتمويل من الحكومة اليابانية، حيث يأتي هذا المشروع ضمن البرنامج الإقليمي الذي يحمل عنوان ادارة واستجابة لاعتبارات النوع الاجتماعي لأثر وباء كوفيد-19 في المنطقة العربية: من الاستجابة الطارئة إلى التعافي والقدرة على الصمود.

هدف المشروع الى تحسين الظروف الاقتصادية للنساء والشابات المتضررات من أزمة كوفيد-19 من خلال توفير فرص عمل من أجل المساهمة في الوصول الى الحماية الاجتماعية في الضفة الغربية.

استهدف المشروع النساء والشابات من جميع محافظات الضفة الغربية واللواتي تأثرن بشكل كبير من جراء ازمة فيروس كورونا خاصة النساء اللواتي يرأسن الاسر ويعانين من تجربة الطلاق أو الانفصال أو الهجران او ارملة ولديهن أطفال , ذوات الإعاقة, ولا يوجد لهن معيل او أي مصدر اعالة لهن ويعانين من ظروف صعبة سواء من ناحية المأكل والملبس والعلاج, والشابات اللواتي تم فصلهن او التخلي عنهن من قطاع العمل .

حيث كان للمشروع أثر على المستفيدات على عدة جوانب, تمثلت هذه الاثار في تحسين اوضاعهن المعيشية والانسانية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية , وعززت من مشاركتهن المجتمعية بشكل عام .