هارون: المرأة أيقونة الأمل ومنارة الكرامة والعزة

نشر بتاريخ: 07/06/2021 ( آخر تحديث: 07/06/2021 الساعة: 16:49 )
هارون: المرأة أيقونة الأمل ومنارة الكرامة والعزة

غزة-معا- نظمت وزارة شؤون المرأة لقاءً حول آليات الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية "لنحميها"، ويأتي اللقاء ضمن جهود الوزارة في حماية وتعزيز قضايا النساء ومناهضة العنف ضد المرأة.
وقالت وكيل وزارة شؤون المرأة أميرة هارون إن المرأة الفلسطينية منارة العزة وأيقونة العطاء والأمل، وكانت نموذجاً رائعاً في المشاركة الفاعلة بجميع مراحل التاريخ.
وأوضحت أن المرأة بالرغم من التهجير القسري في بعض المناطق الفلسطينية ومعانتها، هذه المرأة تشهد صوراً متجددة من البطش الإسرائيلية تجلت اخرها في العدوان الأخير.
وأِشارت إلى أن المرأة الفلسطينية لها الحق في المقاومة وهي الأحق في حياة كريمة تليق بها كنموذج متفرد متميز، منوهةً الى أن ذلك بحاجة الى جهد ووقت طويل.
وبينت بأن لقاء اليوم جاء لتجديد الهمة للدفاع عن المرأة في ظل الحديث عن قوانين دولية لحمايتها التي لا يتم تطبيقها على أرض الواقع.
وأوصى المشاركون بإعادة إعمار شؤون المرأة، وأيضا تدويل قضية النساء الفلسطيني.
ودعا المشاركون المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف جادة ضد السلوك الهمجي العدواني من قبل قوات الاحتلال، وتكثيف الجهود التي تبذل على الساحة الدولية لتحمل إسرائيل تكلفة عدوانها الأخير على قطاع غزة.
وطالبوا ضرورة دمج النساء في إعادة اعمار غزة، وتمكين النساء وضمان مشاركتهن في جميع الأصعدة من منطلق الحرص على توفير التنمية المستدامة لهن، بالإضافة للعمل على ملاحقة إسرائيل ومعاقبتها على جرائمها بحق شتى شرائح المرأة في المجتمع الفلسطيني.

هارون: المرأة أيقونة الأمل ومنارة الكرامة والعزة