الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينها التواصل على 4 أجهزة .. 3 ميزات جديدة من واتساب

نشر بتاريخ: 08/06/2021 ( آخر تحديث: 08/06/2021 الساعة: 10:17 )
بينها التواصل على 4 أجهزة .. 3 ميزات جديدة من واتساب

معا- كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك،مارك زوكربيرغ ، ورئيس شركة واتساب ويل كاثكارت، خلال بقاء مع منصة “وابيتا إنفو” عن عدة ميزات جديدة ستتم إضافتها خلال الأشهر القليلة المقبلة لتطبيق واتساب، وفقاً لموقع “businessinsider“.

الميزة الأهم التي جرى الكشف عنها هي ميزة ربط عدة أجهزة معا بدلا من استخدام التطبيق على جهاز واحد فقط، حيث سيكون بإمكان المستخدمين ربط حساباتهم عبر 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه .

كما تم الكشف عن إضافة ميزتين جديدتين طال الحديث عنهما هما ميزة “العرض لمرة واحدة” (view once)، وميزة “وضع الاختفاء”(disappearing mode).

كما أشارت منصة “وابيتا إنفو” أن التطبيق الشهير يعمل أيضا على توفير نسخة احتياطية للرسائل والمحادثات المشفرة محمية بكلمة مرور، والتي ستسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة “آي أو إس” (iOS) وأجهزة أندرويد (Android) في المستقبل القريب أيضا.

ميزة واتساب تسمح بإرسال محتوى يختفي بعد مشاهدته

وأكد زوكربيرغ أن واتساب سيضيف ميزة “العرض لمرة واحدة” الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال محتوى يختفي بعد مشاهدته، ويعمل التطبيق أيضا على توسيع خاصية حذف وإخفاء الرسائل، والتي تسمح حاليا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة فقط، لكن في المستقبل ستسمح ميزة “وضع الاختفاء” الجديدة بتشغيل خيار حذف وإخفاء الرسائل عبر جميع مراحل المحادثة.

وأشار زوكربيرغ إلى أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يتيحه واتساب للرسائل المرسلة بين الأفراد بهدف توفير الحماية والحفاظ على سرية وخصوصية المحادثات بين المستخدمين.

وأوضح أن التشفير سيبقى كما هو دون تغيير، وقال زوكربيرغ “لقد كان تحديا تقنيا كبيرا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر عدة أجهزة حتى عندما تنفد بطارية هاتفك، لكننا تمكنا من حل هذا الأمر، ونتطلع إلى نشره قريبا”

وحدد كاثكارت موعد إطلاق ميزة دعم الأجهزة المتعددة، حيث أشار الى الإصدار التجريبي العام سيدخل”خلال الأشهر المقبلة”، في حين لم يؤكد واتساب موعد إطلاق ميزتي “العرض لمرة واحدة” و”وضع الاختفاء”.