انعقاد أول جلسة للجنة "الصداقة المغربية- الاسرائيلية"

نشر بتاريخ: 09/06/2021 ( آخر تحديث: 09/06/2021 الساعة: 20:14 )
انعقاد أول جلسة للجنة "الصداقة المغربية- الاسرائيلية"

بيت لحم- معا- انعقدت أول جلسة للجنة "الصداقة الاسرائيلية المغربية"، امس الثلاثاء بمشاركة مدير مكتب الاتصال المغربي لدى اسرائيل عبد الرحيم بيوض في مطعم مراكش بمدينة القدس.

وحضر اللقاء، رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات، الحائزة على جائزة اسرائيل والمرشحة السابقة لمنصب رئيس الدولة مريم بيرتس، رئيس لجنة الصداقة ورئيس الفيدرالية العالمية لليهود المغاربة سام بن شاطريت، القنصل الفخري للفيدرالية العالمية في المغرب هشام بن مخلوف.

جدير بالذكر أن اللجنة اقيمت بمبادرة رئيس الفيدرالية العالمية ليهود المغرب سام بن شاطريت، بعد اتفاقية استئناف العلاقات بين اسرائيل والمغرب بهدف تقوية العلاقات بين البلدين ودفع المبادرات والتعاون بمجالات متعددة بين الجانبين.

وفي اطار الجلسة تم الاتفاق على اقامة منتدى فكرى محدود برئاسة عضو اللجنة ايلي ارتسي الذي سيقوم بتعزير افكار وطرق عمل. واتفق على انه في تاريخ 15.11.2021 ستحتفي اللجنة بيوم الاستقلال المغربي.

كما سيتم نشر ملف رقمي يتضمن مصطلحات اساسية بالمغربية الدارجة للسياح من اسرائيل، وايضا ملف رقمي لمصطلحات اساسية للسيارة المغاربة الذين سيزورون اسرائيل. كما اتفق امه في شهر تشرين اول/اكتوبر القادم سيزور وفد اسرائيلي المغرب.