البوليتكنك وشركة أبناء حامد الجدع لحلول الطاقة يوقّعان اتفاقية تعاون مُشترك في مجال البحث العلمي

نشر بتاريخ: 09/06/2021 ( آخر تحديث: 09/06/2021 الساعة: 18:06 )
البوليتكنك وشركة أبناء حامد الجدع لحلول الطاقة يوقّعان اتفاقية تعاون مُشترك في مجال البحث العلمي

الخليل- معا- ضمن سلسلة الخطوات التراكمية في بناء شراكة حقيقية ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة أبناء حامد الجدع للكهرباء وحلول الطاقة. وقّع نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي ورئيس مجلس الإدارة في شركة أبناء حامد الجدع للكهرباء وحلول الطاقة حامد الجدع القواسمي، في مكتب رئـيس الجامعة اتفاقية تعاون مُشترك في مجال البحث العلمي.

وحضر مراسم التوقيع مدير عام الشركة المهندس ضياء الجدع القواسمي، والمهندس معاذ الجدع القواسمي، والمُستشار الإعلامي للشركة الدكتور نزار الحرباوي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ومدير مركز التكامل مع الصناعة في الجامعة الدكتور لؤي شاهين، ورئيس دائرة الهندسة الكهربائية الدكتور فؤاد الزرو.

ورحب الخطيب بالوفد الضيف، وأكّد أن ّالجامعة تسعى وبشكل حثيث إلى إبرام شراكات مُتعددة مع جميع القطاعات من أجل إحداث تنمية مُستدامة في المجتمع الفلسطيني، مرحباً بالتعاون ما بين الجامعة والشركة في المجالات البحثية وذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع عن اعتزازه بالشراكة التي تربط الجامعة والشركة لتحقيق أفضل خدمة للمُجتمع الفلسطيني، وأضاف بأنّ الشركة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأنظمة الكهربائية والميكانيكية وحلول الطاقة والمواكبة لأحدث التكنولوجيا المُستخدمة في هذا المجال، وشكرالشركة على دعمها للقطاع الأكاديمي وبالأخص موضوع البحث العلمي لإنشاء مركز للتطوير والبحث العلمي.

ومن جانبه عبّر مدير عام الشركة عن الشراكة الحقيقية التي تنتهجها جامعة بوليتكنك فلسطين مع القطاع الخاص، وأشاد بأهميّة دمج الحياة الأكاديمية والصناعية في المجالات المُختلفة، وتوثيق التعاون ما بين المؤسستين، وعلى حرص الشركة بدعم قطاع التعليم من خلال مشاريع تتبنى من خلالها المسؤولية الاجتماعية اتجاه الشباب الفلسطيني، وأكّد بأنّ الشركة سوف تبذل قصارى جهدها من أجل المُساهمة مع جامعة "البوليتكنك" على القيام بواجبها الوطني والتربوي على أكمل وجه.

وأكّد الحضور على أنّ هذا التعاون سيتيح للمؤسستين فرصة تمتين أواصر التعاون القائم لنشر ثقافة البحث العلمي والأكاديمي، ومأسسة العمل المُشترك.
والجدير بالذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تولي اهميّة كبيرة للشراكة الاستراتيجية مع قطاعات المُجتمع المُختلفة في مجالات البحث العلمي.