رابطة جرحى فلسطين "فجـر" تجتمع مع وزيرة الصحة

نشر بتاريخ: 10/06/2021 ( آخر تحديث: 10/06/2021 الساعة: 13:45 )
رابطة جرحى فلسطين "فجـر" تجتمع مع وزيرة الصحة



رام الله- معا- عقد المكتب التنفيذي لرابطة جرحى فلسطين "فجــر" يوم الاربعاء، اجتماعا مع وزيرة الصحة د. مي الكيلة.



وشارك في الاجتماع عن المكتب التنفيذي كلا من: جمال الشاتي الامين العام، وشهاب محمد نائب الامين العام، ومحمود زيد الكيلاني أمين السر، ومحمد امريش مسؤول دائرة العلاقات العامة والاعلام، ونزيه رماحه عضو المكتب التنفيذي.










وتم خلال الاجتماع مناقشة اوضاع الجرحى ومعاناتهم ونقص في الاحتياجات والمستلزمات التي تهمهم، وتم تقَديم كتاب الى الوزيرة يتضمن العديد من المطالب والاحتياجات التي تمس الحياة اليومية لجرحى فلسطين ومنها :
-اعتماد نظام تأمين صحي حكومي للجرحى أسوة بالأشخاص ذوي الإعاقة رقم (2) لسنة 2021م والأسرى المحررين.
-رفع نسبة تغطية التأمين الصحي للجرحى إلى 100% بدل من 95%.
-توفير تأمين صحي للجرحى المقيمين في القدس وضواحيها.
-اعتماد نسبة العجز الكلي للجريح وليس جزئي لمكان الإصابة فقط.
-تغطية كامل تكاليف علاج للجرحى الذين أصيبوا في الوجه سواء في العين او الفم أو تكسير الأسنان أو الفك وغيرها وعدم اعتبارها عمليات تجميل.
-مناقشة آلية عمل اللجان الطبية والمدة الزمنية التي ينتظرها الجرحى في ظل الأعداد الكبيرة، والتي تمتد الى عدة شهور لحين صدور التقرير النهائي.
وتضمن العديد من القضايا التي تمس الحياة اليومية لجرحى فلسطين سواء في التحويلات للجرحى خارج مستشفيات وزارة الصحة او توفر الأدوية والمستلزمات اليومية والوسائل المساعدة على الحركة والأحذية الطبية الخاصة بالجرحى ووضعهم الصحي، او تغطية شراء الإطراف الصناعية وصيانتها واستبدالها عند الحاجة، او توفير الاجهزة والوسائل المساعدة للحركة.
وطالبت الرابطة في الكتاب الموجه الى وزيرة الصحة قضية هامة وحساسة وهي باعتماد تغطية كامل نفقات عمليات زراعة أطفال أنابيب لجميع الجرحى المعاقين نتيجة إصابتهم من الاعتداءات الإسرائيلية وأصبحوا يعانون من عجز وعقم دائم بنسبة 100%، واعتبارهم حالات نضالية خاصة.
وبناء على ما ذكر من قضايا وهموم يومية في هذا الكتاب المرفوع اصدرت معالي الوزيرة قرارا بتشكيل لجنة تضم عدد من كادر الوزارة بالتعاون مع ممثلين عن رابطة جرحى فلسطين "فجـر" لمناقشة جميع البنود الوراده فيه، ورفع توصية الى معالي الوزيرة لاتخاذ القرارات المنصفه لجرحى فلسطين وتلبي احتياجاتهم الاساسية ومتطلباتهم اليومية.