حمد تبحث مع الوكالة الإيطالية للتنمية آليات التعاون

نشر بتاريخ: 15/06/2021 ( آخر تحديث: 15/06/2021 الساعة: 14:51 )
حمد تبحث مع الوكالة الإيطالية للتنمية آليات التعاون

رام الله-معا- بحثت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مع مدير الوكالة الإيطالية للتنمية جوجليلمو جوردانو، سبل تعزيز التعاون لتعميم منظور النوع الإجتماعي في فلسطين.

وأكدت د. حمد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرةً إلى أهمية دور إيطاليا من خلال عضويتها في الإتحاد الأوروبي لحماية حل الدولتين والسلام العادل، ومساندة عدالة القضية الفلسطينية، في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

ثم قدمت د. حمد لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة ضمن الحكومة الفلسطينية على تشكيل مجموعة الجندر للشركاء الدوليين الداعمين، وإختيار إيطاليا لتكون نائب لفلسطين في المجموعة، حيث تقدم الدعم المباشر للبرامج والتدخلات بشفافية، كما عملت على تضمين قضايا النوع الإجتماعي في خطط الحكومة التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، في الخطة عبر قطاعية للنوع الإجتماعي، وأجندة السياسات الوطنية.

وأضافت د. حمد بأن برنامج الشراكة مع الوكالة الإيطالية للتنمية، سيُمّكن الوزارة من العمل على محور التمكين الإقتصادي للنساء، وبشكل خاص تشغيل عدد كبير من الخريجات الجامعيات في مشاريع التكنولوجيا والإنترنت.

وثمنت د. حمد الدعم الذي تقدمه إيطاليا لفلسطين في مختلف المجالات، وبشكل خاص للوزارة من خلال دعم مراكز تواصل في المحافظات لتقديم الخدمة المباشرة للنساء، وبرنامج ويلود، وقضايا النوع الإجتماعي بشكل عام.

بدوره أعرب جوردانو عن سعادته باللقاء والمعلومات التفصيلية عن عمل الوزارة، مؤكداً على الإستمرار بتقديم الدعم والمساعدة الايطالية لقضايا المرأة في فلسطين.