المالكي يبحث مع نظيرته اللبنانية آخر التطورات والمستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 15/06/2021 ( آخر تحديث: 15/06/2021 الساعة: 16:09 )
 المالكي يبحث مع نظيرته اللبنانية آخر التطورات والمستجدات السياسية


رام الله- معا- بحث وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، مع دولة نائب رئيس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين اللبنانية بالوكالة، زينة عكر، آخر التطورات والمستجدات السياسية في الارض الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

ووجة المالكي الشكر للقيادة والشعب اللبناني على المواقف التاريخية الثابتة والراسخة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني. وأطلع المالكي نظيرته، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين، بما يشمل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأماكن المقدسة في القدس، والمحاولات المستمرة لدولة الاحتلال بطرد المواطنين الفلسطينيين من مساكنهم خاصة في حي الشيخ جراح وأحياء بلدة سلوان المحاذية للسور الجنوبي للبلدة القديمة، بالإضافة للتوسع الاستيطاني المسعور وتسارع عجلة بناء المستوطنات، وسلب الأراضي، والاعتقالات، والاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية. كما اطلعها على الجهود التي تقودها مصر في تثبيت الهدنة وشموليتها بالإضافة إلى عملية إعادة الإعمار لقطاع غزة. بالإضافة إلى متابعة العمل مع التجمعات الإقليمية والدولي من اجل وقف هذة الاعتداءات وفتح أفق سياسية تسمح للعودة إلى المفاوضات على أساس الشرعية الدولية والمرجعيات الدولية المعتمدة.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وفي نهاية اللقاء شكر المالكي، الوزيرة والحكومة اللبنانية على التعامل مع أبناء شعبنا في لبنان الشقيق في حقهم للحصول على اللقاحات ضد كوفيد19 .

حضر اللقاء، سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام، والسفير فايز أبو الرب مدير الأدارة العامة للشؤون العربية، والسفير المناوب في جامعة الدول العربية مهند العكلوك.