الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية يختتم لقاءاته مع المشرفين ويؤكد على تفعيل التواصل مع الكوادر التعليمية

نشر بتاريخ: 17/06/2021 ( آخر تحديث: 17/06/2021 الساعة: 20:08 )
وزير التربية يختتم لقاءاته مع المشرفين ويؤكد على تفعيل التواصل مع الكوادر التعليمية



رام الله- معا- اختتم وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، اليوم، سلسلة لقاءات مع المشرفين التربويين من المحافظات الشمالية؛ إذ جاء اللقاء الأخير مع مشرفي اللغة العربية والإنجليزية والتربية الدينية والإدارة والريادة ومشرفي التدريب؛ لمناقشة محاور متنوعة في مجال تخصصهم ومحاورتهم عن قرب في الجوانب التي تلامس التعليم وتطويره.
وحضر اللقاء؛ الذي عُقد في قاعة المعهد الوطني للتدريب، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أيوب عليان، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام مكتب الوزير د. أحمد عمار ، وممثل المعهد الوطني أحمد ناصر.
وأكد عورتاني أن هذه اللقاءات تعزز القناعات بجدوى التواصل المباشر مع الميدان التربوي والحوار الجاد بين الوزارة وكوادرها؛ بغية تحسين التعليم ونوعيته من منطلق تحديد المسؤوليات بناء على المهام، متحدثاً عن نظام مهننة التعليم، ودور المعلمين ومديري المدارس وأدوارهم وعلاقة المشرفين بهم.
وثمن الوزير جهود المشرفين، مستمعاً إلى التحديات التي تواجههم وقصص النجاح والمبادرات وغيرها من الجوانب والتساؤلات التي طرحوها خلال هذا اللقاء.
بدوره، تحدث عليان عن أهمية دور الإشراف والتركيز على المهام الأساسية للإشراف وهي تحسين عمليتي التعليم والتعلم، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات في محاولتها الإجابة على سؤال: كيف نطور هذا نتيجة للمتغيرات والمستجدات الراهنة ؟.
وفي كلمته الترحيبة، أشار ناصر إلى توجهات المعهد الوطني واهتمامه باستضافة مثل هذه اللقاءات التي تشكل مرتكزاً مهماً لخدمة الرؤى والغايات التربوية.