السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوخافي يزور الولايات المتحدة لبحث "التحديات الأمنية المشتركة"

نشر بتاريخ: 17/06/2021 ( آخر تحديث: 17/06/2021 الساعة: 23:02 )
كوخافي يزور الولايات المتحدة لبحث "التحديات الأمنية المشتركة"

القدس - معا - يقوم رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال أفيف كوخافي بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة هي الأولى له من نوعها، وذلك يوم الأحد، إذ سيحل ضيفًا على رئيس هيئات الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي.
كان من المفترض أن تتم الزيارة في شهر نيسان/ أبريل الماضي وتم تأجيلها لأسباب تتعلق بتقييم الوضع الأمني وعملية "حارس الأسوار".


خلال الزيارة، سيجري كوخافي لقاءات عمل مع مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع والجيش الأمريكي، من بينهم مستشار الأمن القومي جيك ساليفان، وزير الدفاع لويد أوستن، رئيس هيئات الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة (سنتكوم) كنث ماكنزي، قائد العمليات الخاصة في الولايات المتحدة (سوكوم) ريتشارد كلارك.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال ان اللقاءات ستتناول كافة التحديات الأمنية المشتركة يتقدمهم ملف النووي الإيراني، جهود طهران الآيلة إلى تعزيز نفوذها في الشرق الأوسط بشكل عام وعلى الجبهة الشمالية بشكل خاص، بالإضافة، إلى ذلك سيعرض رئيس هيئة الأركان الانجازات العسكرية للجيش في عملية حارس الأسوار وتحديدا التغييرات التي حصلت خلال العملية، فيما يتعلق بالقدرات النارية، المعلومات الاستخباراتية الدقيقة والاتصال الرقمي المتعدد الأذرع.

كما سيعقد رئيس الأركان، خلال الزيارة، اجتماعات مع رؤساء معاهد البحوث الأمريكية وصناع الرأي كجزء من جهد إعلامي دولي مكثف تم عبر قنوات مختلفة في أعقاب انتهاء العملية.