الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماع لجنة التوجيه والإدارة للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 19:34 )
نابلس -معا-شارك شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين في اجتماع لجنة التوجيه والإدارة للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم الذي عقد في بروكسل بحضور جاي رايدر الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة وجون مونكس الأمين العام لاتحاد نقابات عمال أوروبا، ورؤساء اتحاد نقابات عمال كوريا وماليزيا وألمانيا وعدد من النقابيين والأمناء العامين ورؤساء الاتحادات العمالية العالمية والعربية.
وناقش المجتمعون جدول الأعمال الخاص بالاجتماع وتقارير اجتماعات لجنة التوجيه والإدارة التي جرت في ميازاكي، ومراجعة التقارير الإدارية والمالية للاتحاد الدولي للنقابات الحرة وسبل التعاون والتضامن مع العمال الفلسطينيين.
وقدم شاهر سعد تقريرا مفصلا عن أوضاع العمال في فلسطين، واكد ان اوضاع المعتقلين الفلسطينيين صعبة للغاية، حيث لا يتم تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعارف عليها بحقهم.

وشدد سعد على ضرورة تدخل منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات الحرة لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات من قبل الإسرائيليين.

وفي كلمته وجه جاي رايدر رسالة دعم وتضامن مع عمال وشعب فلسطين، واكد انه سيقوم بمطالبة الدول بمساعدة العمال الفلسطينيين، كما أكد جون مونكس على دعم اتحاد نقابات عمال أوربا المطلق لعمال وشعب فلسطين.

واجتمع شاهر سعد على هامش الاجتماعات بالأمين العام للنقابات الحرة جاي رايدر، وناقش معه كيفية الخروج بحل من اجل دعم صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية.