الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول حقوق العمال داخل الخط الاخضر في الخليل

نشر بتاريخ: 19/06/2021 ( آخر تحديث: 19/06/2021 الساعة: 20:36 )
ورشة حول حقوق العمال داخل الخط الاخضر في الخليل

الخليل- معا- نظم تجمع المدافعين حقوق الإنسان ورشة عمل تثقيفية حول حقوق العمال للعاملين داخل الخط الاخضر بالشراكة مع نقابة العاملين في الخدمات البريدية الفلسطيني ، وذلك لتعريف العاملين بالحقوق الأسياسية التي يجب توفيرها سواء بما يتعلق بالاجازة المرضية، والتوفيرات، والاتعاب الخاصة بالعاملين، وإصابات العمل وغيرها من القضايا ذات العلاقة بحقوق العمال داخل سوق العمل "الإسرائيلي".

وتم إفتتاح الورشة من قبل رئيس الهيئة الأهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بكلمة ترحيبية بالمحامي يوسف الصانع الذي حاضر في الورشة وكل من الشركاء من نقابة العاملين في الخدمات البريدية ونقابة العاملين الكهربائيين، وقام بتقديم نبذة عن النشاطات التي يقوم فيها تجمع المدافعين، وقد تخلل الورشة مداخلات وأسئلة من قبل العمال قام بتوضيحها والرد عليها المحامي.

وأضاف بديع الدويك بان ورشة العمل تكمن أهميتها في التعريف بحقوق العمال التي تمثل شريحة إجتماعية وإقتصادية كبيرة، ولذلك من المهم جداً ان يكون العمال مسلحين بالوعي والمعرفة في حقوقهم ، والتقليل قدر الممكن من إستغلالهم من قبل المشغل او الشركات الإسرائيلة.

وفي نهاية ورشة العمل قدم المحامي يوسف الصانع الشكر لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان والمؤسسات الشريكة على إستضافته في الورشة.