أبو مويس يطّلع على أوضاع جامعة فلسطين الأهلية ويؤكد دعم "التعليم العالي" للبحث العلمي

نشر بتاريخ: 20/06/2021 ( آخر تحديث: 20/06/2021 الساعة: 17:48 )
أبو مويس يطّلع على أوضاع جامعة فلسطين الأهلية ويؤكد دعم "التعليم العالي" للبحث العلمي

بيت لحم - معا- استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، في مكتبه، اليوم، القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين الأهلية د. عماد الزير، إذ اطّلع أبو مويس على أوضاع الجامعة وخططها المستقبلية.

واستمع الوزير أبو مويس لشرح من الزير حول أوضاع الجامعة ورؤيتها والمحاور التي تركز عليها في خططها وبرامجها الأكاديمية.

إذ أكّد الزير حرص الجامعة على المُضي قُدماً في تطبيق سياسة الوزارة للارتقاء بقطاع التعليم العالي وتعزيز البحث العلمي.

واطلع الزير الوزير أبو مويس على آخر التطورات التي تبذلها الجامعة بشأن التوسع في الحرم الجامعي الجديد الذي يتم بناءه بمواصفات عصرية وحديثة، ويضم مرافق متنوعة تتناسب مع التخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة.

وقال الزير "ان الجامعة أطلقت العديد من البرامج الجديدة والنوعية والتي تتناسب مع احتياجات سوق العمل وخاصة في درجتي الماجستير والبكالوريوس"، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الجامعة في دعم البحث العلمي في الجامعة، اضافة إلى تطوير كوادرها البشرية على الصعيدين الأكاديمي والإداري.

وثمّن أبو مويس اهتمام وتركيز الجامعة على البرامج الأكاديمية التي تلبي احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لضمان أن تلبي البرامج التعليمية في مختلف مؤسسات التعليم العالي احتياجات السوق والمجتمع الفلسطيني، لافتاً إلى تركيز "التعليم العالي" على تعزيز البرامج الثنائية التي تجمع بين الجانبين النظري والعملي.

وشدّد وزير التعليم العالي على الحرص الذي توليه الوزارة لدعم وتشجيع وتعزيز البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي، باعتبار البحث العلمي هو الأساس في تطور المجتمعات والارتقاء بها نحو المعيشة الأفضل.

أبو مويس يطّلع على أوضاع جامعة فلسطين الأهلية ويؤكد دعم "التعليم العالي" للبحث العلمي