الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصاعد الأزمة... نقابة التصوير الطبي تعلن عن اجراءات جديدة

نشر بتاريخ: 21/06/2021 ( آخر تحديث: 22/06/2021 الساعة: 09:56 )
تصاعد الأزمة... نقابة التصوير الطبي تعلن عن اجراءات جديدة

الخليل-معا- أعلنت الهيئة العامة لنقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، عن اجراءات جديدة، في تصاعد الأزمة بينهم وبين وزارة الصحة، حيث أعلنت انه سيتوقف العمل في كافة أقسام التصوير في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.

وقالت في بيان لها تلقت معا نسخة عن:" نظراً لإستمرار رفض وزارة الصحة الفلسطينية للحوار والجلوس مع مجلس نقابتنا ظناً منها انها ستكسر من عزيمتنا فقد قررت الهيئة العامة للنقابة استمرار الخطوات الاحتجاجية وقررت الاستمرار في اخلاء أقسام الأشعة في القطاع الصحي الحكومي".

وأضافت:" تبقى الاجراءات ليوم غد الثلاثاء كما في البيان رقم ٤ مع عدم استخدام بصمة تسجيل الدوام، يومي الاربعاء والخميس تكون على النحو التالي :- أولا:دائرة الأشعة والتصوير الطبي الإخلاء التام ،
ثانيا: المستشفيات، وقف العمل في أقسام التصوير بالرنين المغناطيسي وحتى اشعارٍ آخر، وقف العمل على اجهزة تفتيت الحصى وحتى إشعارٍ آخر، وقف العمل على تصوير اجهزه الأشعة العاديه ( x-ray).. وحتى إشعارٍ آخر، يتم تصوير مرضى إنقاذ الحياة على جهاز التصوير الطبقي فقط ويمنع اعطاء الماده الملونه، وقف تصوير العمليات المبرمجه والطارئه بأستثناء انقاذ الحياة فقط، يبقى أخصائي تصوير طبي واحد فقط في كل مستشفى بأستثناء مجمع فلسطين الطبي يتواجد اثنين من الزملاء مع التاكيد على عدم استخدام بصمة اثبات الدوام، تسليم مفاتيح الرنين المغناطيسي والأشعة العاديه وتفتيت الحصى الى مدراء المستشفيات. ثالثاً: الرعاية الصحية الأولية، وقف التصوير على اجهزة الماموجرفي، وقف التصوير على اجهزة الأشعة العادية (x- ray)، الأخلاء التام مع عدم التوجه. رابعاً: مراكز الطوارئ والولادة الآمنة، الإخلاء التام. خامساً: مراكز تسجيل الكورونا، الإخلاء التام".

تابعت في بيانها:" وتحذر الهيئة العامة أن الأسبوع القادم سيشهد إشراكاً للزملاء من القطاع الصحي الخاص وتحمل الهيئة العامة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المرضى والزملاء لوزارة الصحة وعلى رؤساء الأقسام تنسيق جداول الاخلاء كما قررت الهيئة العامة اصدار بيانها القادم يوم السبت الموافق