الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تطّلع وزير التعليم العالي على آخر انجازاتها الأكاديمية

نشر بتاريخ: 23/06/2021 ( آخر تحديث: 23/06/2021 الساعة: 18:15 )
جامعة بيرزيت تطّلع وزير التعليم العالي على آخر انجازاتها الأكاديمية

رام الله- معا- زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. محمود أبو مويس جامعة بيرزيت، واطّلع على أوضاع العملية التعليمية فيها؛ وما وصلت إليه الجامعة من تطور على صعيدي البرامج الأكاديمية والبُنية التحتية.
وكان في استقبال الوزير رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة ونواب الرئيس وعدد من الأكاديميين، فيما رافق الوزير عدد من المديرين العامين ومديري الدوائر في الوزارة.

رحّب أبو حجلة بالوزير أبو مويس والوفد المرافق، مؤكداً حرص الجامعة على الاستمرار بأداء مهمتها العلمية والوطنية، ورفد المجتمع وسوق العمل بالكفاءات المؤهلة التي تمتلك المهارات للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، مثمناً جهود الوزارة وتركيزها على تعزيز التخصصات التي تلبي حاجات السوق، وتركيزها على دعم البحث العلمي.

وقدًم د. أبو حجلة شرحاً عن الجامعة وتخصصاتها المعتمدة، وخطتها الاستراتيجية المقبلة، واهتمامها بالارتقاء بالعمل الأكاديمي، وجسر الفجوة بين النظرية والتطبيق، لرفد المجتمع بكوادر مميزة قادرة على إدارة مؤسساته بكفاءة وفعالية.

وأشاد الوزير بتميّز الجامعة وعراقتها، مؤكداً أن مؤسسات التعليم العالي لعبت أدواراً مهمة في كافة مراحل النضال الفلسطيني وما تزال، وأنها استمرت في تأدية رسالتها بالرغم كل العقبات والتحديات التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي.

فيما قدم عميد كلية الدراسات العليا ورئيس لجنة البحث العلمي في الجامعة د. مهدي عرار عرضاً حول إنجازات الجامعة بمجال البحث العلمي.

وقام الوزير والوفد المرافق له بجولة في مرافق الجامعة وعددٍ من كليّاتها؛ شملت متحف الجامعة، وكلية الفنون والموسيقى والتصميم، وكلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية.

كما التقى أبو مويس بممثلي الكتل الطلابية في الجامعة بحضور رئيس الجامعة ونوابه، واستمع من هذه الكتل إلى عديد المقترحات التي من شأنها تحسين أوضاع الطلبة في الجامعة وتطوير قطاع التعليم العالي عموماً.