السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البدون" يطالبون بحقهم بالسفر من غزة

نشر بتاريخ: 27/06/2021 ( آخر تحديث: 27/06/2021 الساعة: 16:50 )
"البدون" يطالبون بحقهم بالسفر من غزة

غزة- معا - تظاهر عشرات العائلات الفلسطينية من حاملي بطاقة التعريف، اليوم الأحد أمام مقر هيئة الأمم المتحدة وسط مدينة غزة للمطالبة بحقهم في لم الشمل.
ورفع المشاركون لافتات تندد باستمرار سلطات الاحتلال منحهم الهوية الفلسطينية منذ 20 عاما، داعين المؤسسات الدولية إلى الضغط على حكومة الاحتلال لفتح الملف.
من جهتها، قالت المواطنة شذا ياغي من سكان مدينة غزة لـ معا إنها تعاني من مرض في مجرى التنفس ورم حميد متكرر وتحتاج إلى إجراء عملية جراحية عاجلة لكنها تمنع بسبب الهوية.
وأضافت "أبسط حقوق الإنسان هي العلاج حتى الجواز المصفر غير معترف به، وبناشد حقوق الحيوان التي أخرجت بسة من القطاع لتتعالج، بينما أنا إنسان ما في إلي هذا الحق".
وطالبت الحكومة الفلسطينية بالضغط على الاحتلال لفتح هذا الملف وحصولها على الهوية الخضراء.
وأشارت إلى أنها دخلت القطاع عام ١٩٩٦ ومنذ ذلك الوقت تناشد بحصولها على هوية فلسطينية ولكن لا أحد يسمع مناشدتها.

في السياق، أكد عامر النفار ممثل حراك لم الشمل حقي أن العائلات المتضررة في القطاع ولم تتمكن الحصول على لم الشمل بلغت خمسة آلاف عائلة، أما على مستوى فلسطين فبلغ عددهم 30 ألف أسرة.
وأضاف"جئنا إلى مقر الأمم المتحدة لنطالبها بفتح ملف لم الشمل والضغط على الاحتلال لفتح وإعطاء هذه العائلات حقها في الهوية الفلسطينية".
وطالب النفار المسؤولين في رام الله خاصة وزارة الشؤون المدنية بالضغط على حكومة الاحتلال لفتح هذا الملف وإنهاء معاناة الأسر الفلسطينية.

"البدون" يطالبون بحقهم بالسفر من غزة
"البدون" يطالبون بحقهم بالسفر من غزة
"البدون" يطالبون بحقهم بالسفر من غزة