سيفتتح سفارة في أبو ظبي- لابيد يصل الإمارات اليوم

نشر بتاريخ: 29/06/2021 ( آخر تحديث: 29/06/2021 الساعة: 11:43 )
سيفتتح سفارة في أبو ظبي- لابيد يصل الإمارات اليوم

بيت لحم- معا- يصل يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات، في أول زيارة رسمية لوزير حكومي رفيع منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين في سبتمبر/ أيلول 2020.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو يمنع أي من وزرائه بالتوجه للإمارات قبل أن يتوجه هو بنفسه، إلا أن محاولاته للزيارة عدة مرات تأجلت لأسباب مختلفة حتى أصبح خارج الحكم.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن لابيد سيشارك في حفل مهيب لافتتاح سفارة إسرائيل لدى الإمارات في مدينة أبو ظبي.

ومن المقرر أن يلتقي لابيد مساء اليوم مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، حيث سيوقعان اتفاقيات للتعاون المشترك.

وهذا ثاني لقاء يعقده لابيد مع وزير خارجية عربي بعد أن التقى عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني خلال لقاء جمعهما في روما الإيطالية.

وسيشارك لابيد في حفل تقيمه وزارة الثقافة الإماراتية، كما أنه سيفتتح يوم غد الأربعاء القنصلية الإسرائيلية في دبي بمشاركة وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، إلى جانب أن يقوم بجولة في الجناح الإسرائيلي بالمعرض الدولي الذي سيقام في دبي.

وتصف الخارجية الإسرائيلية، هذه الزيارة بأنها تاريخية، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير إسرائيلي بطابع رسمي وعلني إلى الإمارات.

وقال متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إن العلاقات مع الإمارات تتطور بشكل مذهل، مشيرًا إلى أن 200 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات وخاصةً دبي منذ توقيع عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية الازدواج الضريبي التي تلعب دورًا مهما في تعزيز التجارة.

ووصف ما يجري بأنه “سلام عالي الحرارة، مختلف عن أي سلام عرف مسبقًا في الشرق الأوسط”. كما قال.