الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق ثنائي يسمح بعودة الأموال القطرية الى غزة خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 29/06/2021 ( آخر تحديث: 29/06/2021 الساعة: 17:07 )
اتفاق ثنائي يسمح بعودة الأموال القطرية الى غزة خلال اسبوع


بيت لحم-معا- يتم صياغة اتفاق قطري-إسرائيلي لتحويل الأموال إلى قطاع غزة خلال هذا الاسبوع او الذي يليه من خلال ممثلي الأمم المتحدة . وفقًا لمصادر الجيش الإسرائيلي التي ابلغت موقع واللاه العبري.

وعارضت إسرائيل تحويل الأموال مباشرة إلى حماس وعرضت تحويلها عبر السلطة الفلسطينية ، لكن حماس وقطر عارضتا ذلك بشدة.

وفي ظل التسوية القطرية الناشئة عن تحويل الأموال إلى غزة في الأيام المقبلة ، قام وفد أمني اسرائيلي في القاهرة ببحث لبحث قضية الأسرى والمفقودين بوساطة المخابرات المصرية.




في الوقت نفسه ، أوضح مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي في محادثات مغلقة أنه قد يكون من الممكن التوصل إلى اتفاقيات محدودة ، مثل إجراءات بناء الثقة ، التي ستسمح للمستوى السياسي الإسرائيلي بتقليل القيود المفروضة على نقل البضائع إلى إسرائيل.

وقال مصدر أمني اسرائيلي رفيع لموقع واللاه : "حماس تريد العودة إلى الأيام التي سبقت الحرب الاخيرة، والآن الجواب لا".

وقال مسؤولون عسكريون اسرائيليون أمس إنه إذا استمر الهدوء في قطاع غزة مع دخول الأموال القطرية ، فسيتم منح حماس مزيدًا من الراحة عند المعابر في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.لكن معارضة تصدير وتسويق مختلف السلع ستتواصل ، بما في ذلك دخول الحديد والأموال للمشاريع وإعادة إعمار قطاع غزة.

وبحسبهم ، فإن الوضع سيبقى على ما هو عليه طالما أنه لا يوجد تقدم في قضية الأسرى ، ما لم تأخذ قيادة حماس منعطفًا وتقرر التجاوب حول القضية لبناء الثقة يقول الموقع العبري..