الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلامي الحكومي يدين قيام شركتي جوجل وأبل بمسح اسم فلسطين من تطبيقات الخرائط الخاصة بهما

نشر بتاريخ: 30/06/2021 ( آخر تحديث: 30/06/2021 الساعة: 19:18 )
الإعلامي الحكومي يدين قيام شركتي جوجل وأبل بمسح اسم فلسطين من تطبيقات الخرائط الخاصة بهما

غزة-معا- أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الأربعاء مسح شركتي جوجل وأبل لاسم فلسطين من تطبيقات الخرائط الخاصة بهما واستبداله بـ "إسرائيل"، ضاربين بعرض الحائط كل الحقائق التاريخية والقانونية التي تثبت ملكية هذه الجغرافيا من الأرض لأصحابها الفلسطينيين، ومنها هذه الخارطة التي تحمل اسم فلسطين وتعود لعام ١٨٥١م.
واعتبر في بيان وصل معا أن هذا التصرف يعد سلوكا معاديا للشعب الفلسطيني وحقوقه، ونهجا مخالفا للقرارات والمواثيق الدولية، وانحيازا واضحا للاحتلال؛ ما يستدعي وقفة جادة من شعبنا وكافة المناصرين والمؤيدين للقضية.
وشدد على أن هذه الخطوة تعتبر جزءاً من الحرب التي يشنها الاحتلال وشركاؤه على القضية والثوابت الوطنية، وخطوة جديدة في سياق محاولات تصفية الحقوق، وقد اضطرت الشركتان إلى التراجع سابقا عن هذه الخطوة العام الماضي، بعد الحملة الرافضة ودعوات المقاطعة ضدهما.
وطالب الشركتين بالتراجع عن هذه الخطوة المستنكرة، وتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني، داعيا لأوسع حملة مناصرة لإعادة اسم فلسطين والضغط بالمقاطعة وغيرها من أشكال الضغط على هذه الشركات.
ودعا الجالية المتواجدة في الولايات المتحدة لرفع دعاوى قضائية ضد هذه الشركات ومطالبتها بالتراجع عن الخطوة وطلب تعويض يخصص لصالح متضرري العدوان الاحتلالي الشهر الماضي.