الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفاوضات الاسرى في القاهرة: الوفد الإسرائيلي تفاجأ بوجود شخصيات بارزة من حماس في الغرفة المجاورة

نشر بتاريخ: 01/07/2021 ( آخر تحديث: 01/07/2021 الساعة: 16:13 )
مفاوضات الاسرى في القاهرة: الوفد الإسرائيلي تفاجأ بوجود شخصيات بارزة من حماس في الغرفة المجاورة

بيت لحم معا- خلال محادثات التسوية التي جرت أمس (الثلاثاء) في القاهرة ، فوجئ ممثلو الوفد الأمني ​​الإسرائيلي بوجود شخصيات رفيعة المستوى لحركة حماس كانوا يقيمون في في نفس المبنى.

وزعم الموقع أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، الإسرائيلي الكابينيت، لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم التنازل لحماس في قضية صفقة تبادل الأسرى.

ووفقاً للموقع، تشير تقديرات مؤسسة الأمن، أن مجلس الوزراء الأمني ​​سيطلب الانعقاد واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم التنازل وتقديم صفقة تشمل اطلاق سراح من قتل الإسرائيليين، بناءً على موقف حماس، أو الاستمرار في سياسة الحكومة السابقة المتمثلة في عدم اطلاق أسرى أمنيين مقابل صفقة الأسرى والمفقودين .

وأضاف الموقع نقلا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين ، خلال محادثاتهم حول الترتيبات في مصر، إن هناك مناقشات مع غزة حول قضية الأسرى والمفقودين، لكن لم يتم إحراز أي تقدم بسبب إصرار حماس على إطلاق سراح أسرى أمنيين.

وذكر موقع واللا أن الجانب الإسرائيلي احتج لدى المصريين على أنه بينما أبدت إسرائيل حسن النية تجاه مواطني قطاع غزة وسمحت بدخول البضائع والوقود عبر معبر كرم أبو سالم ، فإن قيادة حماس لم تتخذ أي خطوة سوى الهدوء ووقف البالونات الحارقة.