الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تلتقي مع مؤسسة افسي الإيطالية ومجموعة من المؤسسات الشريكة

نشر بتاريخ: 01/07/2021 ( آخر تحديث: 01/07/2021 الساعة: 12:38 )
وزارة العمل تلتقي مع مؤسسة افسي الإيطالية ومجموعة من المؤسسات الشريكة

رام الله- معا- التقى القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون التمويل والتعاون الدولي في وزارة العمل رامي مهداوي بالسيدة فلانتينا كليمنتالي ممثلة عن مؤسسة افسي الإيطالية في فلسطين والسيد مهدي حمدان المدير التنفيذي لصندوق التشغيل الفلسطيني وممثلين عن مؤسسات وجمعيات خيرية وتعاونية تعمل في منطقة الاغوار واريحا.

ورحب مهداوي بالحضور وأثنى على الدور والجهود الفعالة لمؤسسة افسي ودعمها المستمر لقطاع العمل في فلسطين. مطالباً جميع المؤسسات المشاركة على أهمية دعم منطقة الاغوار وخصوصاً النساء والأشخاص ذوي الإعاقة في هذه المنطقة، مع أهمية الحفاظ على هذا التجمع مشيراً بأنه سيتم عقد لقاء معهم في الميدان من خلال مديرية عمل اريحا والوقوف على أهم النقاط في الورقة المطلبية التي استلمها.

وأكد مهداوي على اهمية مشروع مستقبلنا وأهمية شبكة المؤسسات التي تعاونت لإنجاح هذا المشروع والذي يعنى بدعم النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، مثل الجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، الصندوق التشغيل الفلسطيني، شركة أكاد للتمويل والتنمية، جمعية الشابات المسيحيات في اريحا، مؤسسة افسي الإيطالية ومجلس الشاحنين الفلسطيني وغيرها من المؤسسات المهمة التي تعمل في منطقة اريحا والاغوار.

وأعطى السيد مهدي حمدان نظرة شاملة عن عمل صندوق التشغيل الفلسطيني وأهم المشاريع الحالية في ظل جائحة كورونا، واكد على حرص صندوق التشغيل على تجنيد التمويل لتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين.

وشكر مهداوي مؤسسة افسي على التمويل المقدم لدعم سوق العمل في منطقة اريحا والاغوار، وشدد على أهمية استمرار الدعم وانشاء مشاريع مشابهة لمشروع مستقبلنا في ظل الظروف الحالية وخاصة تبعات جائحة كوفيد-19 على سوق العمل.

من جهتها فقد شكرت السيدة كليمنتالي مهداوي على ترحيبه واكدت على اهمية تعاونها مع وزارة العمل من اجل تحسين قطاع العمل في فلسطين، وتحدثت عن مشروع مستقبلنا وأهم الإنجازات وقصص النجاح، وعرض بعض الحضور قصص نجاح مشاريعهم ومدى رضاهم عن الدعم المقدم من المشروع والتدريبات التي تلقوها والمعارض التي عقدت لتسويق منتجاتهم.