رئيس البرلمان التركي يدعو لعقد مؤتمر برلماني دولي لحماية القدس

نشر بتاريخ: 01/07/2021 ( آخر تحديث: 01/07/2021 الساعة: 17:23 )
رئيس البرلمان التركي يدعو لعقد مؤتمر برلماني دولي لحماية القدس

بيت لحم- معا- أكد رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، أمس الاربعاء، على دعم الجمهورية والبرلمان التركي لحقوق الشعب الفلسطيني وقضية القدس.

وبين شنطوب، خلال استقبال وفدًا مشتركًا من لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني ورابطة برلمانيون لأجل القدس، في العاصمة التركية أنقرة، أن البرلمان التركي يستعد لعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية بالتنسيق مع لجنة فلسطين في اتحاد البرلمانت الإسلامية، مؤكدًا على دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وشدد على أن قضية القدس هي قضية البشرية جمعاء، وقضية كل إنسان يؤمن بالحرية والقانون بغض النظر عن عرقه أو دينه أو رأيه السياسي، مشيرًا إلى أهمية العمل من أجل إيقاف اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والمدينة المقدسة ولاسيما مخططات إخلاء منازل المقدسيين.

وطالب شنطوب، بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية بسبب اعتداءاته على الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مشيدًا، بدور الرابطة في تنسيق الجهود البرلمانية الدولية للدفاع عن القدس، موضحًا أنه يتابع أنشطة الرابطة وإصداراتها ومواقفها عن كثب.

وأعرب، عن دعمه المطلق ودعم رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، لما تقوم به الرابطة من تنسيق الأعمال البرلمانية لخدمة القدس وفلسطين، شاكرًا رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر ونائبه د. نور الدين نباتي، على جهودهم في هذا السياق.

وعبر شنطوب، عن دعمه لجهود لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي برئاسة عضو الهيئة التنفيذية للرابطة النائب حسن طوران، وشكره لما تقوم به من أدوار مميزة.