الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية بغزة توقع مذكرة تفاهم مع أحباء غزة ماليزيا لدعم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 01/07/2021 ( آخر تحديث: 01/07/2021 الساعة: 19:39 )
الداخلية بغزة توقع مذكرة تفاهم مع أحباء غزة ماليزيا لدعم الدفاع المدني

غزة-معا- وقعت وزارة الداخلية في غزة مع مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا"، مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، لتنفيذ مشروع لصالح مديرية الدفاع المدني بقطاع غزة، بقيمة مليون دولار.

ويشمل المشروع توريد معدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وإنشاء أربع مركبات للإطفاء وسيارة إسعاف واحدة، كذلك إنشاء مركز للدفاع المدني في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كلا من اللواء ناصر مصلح وكيل وزارة الداخلية، واللواء محمود أبو وطفة مدير عام قوى الأمن الداخلي، ومدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، ورئيس مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا" محمد قمر الزمان، وأعضاء مجلس الدفاع المدني.

وقال وكيل وزارة الداخلية إن الدفاع المدني بحاجة كبيرة لمثل هذه المشاريع التي تدعمه بمعدات وسيارات الإطفاء، وإنشاء المراكز.

وأوضح أن مركبات الإطفاء والإنقاذ هي عصب عمل الدفاع المدني، لافتًا إلى أن تنفيذ هذا المشروع جاء في وقته المناسب بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أن دعم مؤسسة أحباء غزة ماليزيا للدفاع المدني سيكون له الأثر الكبير في تحسين قدراته وإمكاناته، مما يُحسّن الخدمة المقدمة للمواطنين.

بدوره، قال اللواء أبو وطفة إن هذه لحظة تاريخية في مجال الحدث الإنساني، لأن هذه المساعدات ستأتي في مكانها الإنساني، وبالتالي تحسين عمل الدفاع المدني وتعزيز سرعة الاستجابة للأحداث.

ومن جهته، قال مدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا إن الدفاع المدني يقف في الصف الأول في إنقاذ أرواح الناس، مشيرًا إلى أنه كان يشاهد كيف كانت تعمل طواقم الدفاع المدني وسط الدمار الذي أحدثه العدوان الإسرائيلي مع قلة الإمكانات والمعدات، وبدون وسائل حماية.

وأضاف: "كنت أسأل نفسي كيف ستستطيع فرق الدفاع المدني إنقاذ أرواح الناس مع قلة وضعف ما يملكونه من معدات وأدوات، فقلت يجب أن نعالج هذا"، وأردف قائلًا:" رغم أن الاحتياج كبير، لكننا سنعتبر أن هذا المشروع هو البداية، فقد وضعنا الدفاع المدني في الصورة لدعمه".

وأشار إلى أن وفدًا ماليزيا سيأتي خلال الأيام القادمة إلى قطاع غزة، ويحمل جزءًا من المساعدات للدفاع المدني، بعد أن شرحنا لهم معاناته واحتياجاته، وقلنا لهم أن الدفاع المدني هو الخط الأول ويتواجد في كل الأحداث لإنقاذ الأرواح.

الداخلية بغزة توقع مذكرة تفاهم مع أحباء غزة ماليزيا لدعم الدفاع المدني
الداخلية بغزة توقع مذكرة تفاهم مع أحباء غزة ماليزيا لدعم الدفاع المدني