ابو سيف: الأغوار أولوية وزارة الثقافة دعماً لصمود السكان

نشر بتاريخ: 01/07/2021 ( آخر تحديث: 01/07/2021 الساعة: 19:10 )
ابو سيف: الأغوار أولوية وزارة الثقافة دعماً لصمود السكان

رام الله- معا- أكد وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف أن الاغوار الفلسطينية والتجمعات السكانية تحظى باهتمام وأولوية برامج الوزارة لإقامة الفعاليات وتبنى الأنشطة والفعاليات والإبداعات الفنية في الأغوار الفلسطينية ودعم صمود المواطنين في المناطق المهمشة والنائية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، محافظ محافظة أريحا والأغوار جهاد أبو العسل في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا وحضور يسرا السويطي نائب المحافظ وميسون سلامة مديرة الثقافة بالمحافظة وكادر وزارة الثقافة الفلسطينية.

وأوضح الوزير أبو سيف أن سياسة الوزارة هو الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة والخروج من نمط مراكز المدن باغلب الفعاليات والانشطة.

وأشار أبو سيف إلى أن الوزارة دعمت وتدعم قيام جمعيات وأندية ثقافية في تلك التجمعات السكانية وتقدم الوزارة لها الدعم الممكن مادياً ولوجستياً لتنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية مؤكداً أهمية التنوع الثقافي وان الاغوار الفلسطينية زاخرة بأشكال متنوعة من الثقافة والموروث الشعبي وعن وجود عدة أنشطة ثقافية منها إقامة معرض فني وتراثي ويوم تسويقي بالأغوار الفلسطينية.

وأشاد المحافظ أبو العسل بتلك الخطوة مؤكداً أن الأغوار الفلسطينية تحظى باهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية منوهاً أنها تستحق المزيد لدعم صمود أبناء الأغواز الفلسطينية أمام محاولات الاحتلال اقتلاعهم وتهجيرهم منوهاً بدور وزارة الثقافة وأن الموروث الثقافي الفلسطيني زاخر بالتنوع والإبداع وشهادة لا تقبل الجرح بتجذرنا بأرض فلسطين.

--