الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا تشارك بمداخلة في لجنة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين

نشر بتاريخ: 02/07/2021 ( آخر تحديث: 04/07/2021 الساعة: 16:27 )
بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا تشارك بمداخلة في لجنة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين



دبلن- معا- شاركت سفير دولة فلسطين لدى إيرلندا د. جيلان وهبه عبد المجيد يوم الخميس1 تموز 2021 في اجتماع لجنة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين وذلك في اطار اجتماعات اللجنة البرلمانية لمناقشة قضية فلسطين والتي خصصت جلستها لمناقشة قرار البرلمان الايرلندي الذي اعترف بالممارسات الاستيطانية التي تقوم بها دولة الاحتلال في الأراضي المحتلة بانها ضم فعلي وادان به تهجير السكان الفلسطينيين.
وقد تخلل الاجتماع عدة مداخلات منها كلمة للبروفيسور مايكل لينك (Michael Lynk) والمحللة السياسية د. يارا الهواري والنائب جون بريدي (John Brady) من حزب المعارضة الشين فين (Sinn Fein) بالإضافة إلى السيناتور فرانسيس بلاك (Frances Black).
وقد تطرقت الجلسة إلى التأكيد على أهمية تخطي الاتحاد الأوروبي مرحلة إدانة إسرائيل والانتقال إلى اتخاذ تدابير ملموسة لضمان تنفيذ المحاسبة وتحقيق العدالة.
هذا وشاركت سعادة السفير د. جيلان وهبة عبد المجيد خلال الجلسة بكلمة جاء فيها:
"إنّ الصمت والتقاعس ساهما في حماية الظالم لفترة طويلة جداً. وعلى المجتمع الدولي الإقرار بأنّ البيانات والإدانات المتكررة وحدها لا تتوافق مع الالتزام بالمسؤوليات. إنّ اتخاذ التدابير الملموسة هو الحل الوحيد لتحميل إسرائيل مسؤولية خرقها للأعراف والقوانين الدولية، وإنهاء احتلالها لفلسطين. إنّ الفلسطينيين يستحقون العدالة والحرية ضمن دولة ذات سيادة، ونحن بإمكاننا تحقيق ذلك من خلال الإرادة السياسية لحلفائنا في المجتمع الدولي".