أطول زواج رئاسي في تاريخ أمريكا (صور)

نشر بتاريخ: 04/07/2021 ( آخر تحديث: 04/07/2021 الساعة: 16:25 )
أطول زواج رئاسي في تاريخ أمريكا (صور)

بيت لحم- معا- يحتفل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر هذا الأسبوع بالذكرى الخامسة والسبعين لزواجه من روزالين، التي عرفها لأول مرة منذ ما يقرب من ثمانية عقود.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس، إن جيمي وروزالين كارتر لا يزالا معا في نفس البلدة الصغيرة التي ولدا ونشآ والتقيا فيها لأول مرة. وطوال العقود الماضية، سافرا حول العالم كضابط في البحرية وزوجة عسكري، ثم كرئيس أمريكي وسيدة أولى وأخير كسفيرين لحقوق الإنسان والصحة العامة.

ووصف كارتر، الرئيس الـ39 للولايات المتحدة والبالغ من العمر 96 عاما، زواجه من روزالين بالشراكة الكاملة. وتقول وكالة أسوشيتدبرس، إن السابع من يوليو القادم، ذكرى زواج كارتر، سيكون معلما آخر بالنسبة لأطول زواج رئاسي في التاريخ الأمريكي. كما أن كارتر هو أطول من عاش من بين 45 رجلا دخلوا البيت الأبيض قبل بايدن.

كارتر وزوجته علم 1979

ومنذ أن ترك المنصب فى عام 1981، قال كارتر مرارا أن القرار الأكثر أهمية الذي اتخذه على الإطلاق لم يكن كرئيس دولة أو قائد عام أو حتى كضابط تنفيذي لغواصة نووية في السنوات الأولى للحرب الباردة، ولكن كان قراره وقوعه في حب ألينور روزالين سميث عام 1945 وزواجه منها في الصيف التالي. وقال إن أكبر سر لديه هو "الزواج من الشخص المناسب لو أردت أن تستمر زيجتك لفترة طويلة".

جيمي وروزالين عام 1976

ويقول كارتر إن هناك حاجة كل يوم لمصالحة وتواصل بين الزوجين، مشيرا إلى أنه هو وزوجته روزالين، وكلاهما مسيحي متدين، يقرأن الإنجيل سويا بصوت مرتفع كل ليلة، وهو أمر داوما على فعله منذ سنوات، حتى عندما يفرقهما السفر. كما أنهما لا ينامان أبدا وأي خلافات عالقة بينهما.

أطول زواج رئاسي في تاريخ أمريكا (صور)
أطول زواج رئاسي في تاريخ أمريكا (صور)