طولكرم.. الفصائل تطالب بإنهاء مشكلة الكهرباء وإنصاف المحافظة

نشر بتاريخ: 04/07/2021 ( آخر تحديث: 04/07/2021 الساعة: 19:12 )
طولكرم.. الفصائل تطالب بإنهاء مشكلة الكهرباء وإنصاف المحافظة

طولكرم- معا- طالبت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم بإنهاء مشكلة الكهرباء و"إنصاف" المحافظة.

وأكد رئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب خلال حديثه لبرنامج "نوَّر الملح" الذي يبث عبر راديو كل الناس وفضائية معاً وشبكة معاً الإذاعية وتقدمه الإعلامية لما أبو زينة، قائلاً: "إن مشكلة الكهرباء في طولكرم قائمة منذ سنين وفي كل مرة نتلقى الوعود لها ولكن هناك بطئ في عملية التطبيق، حيث أن كل الحلول السابقة التي اتبعناها هي حلول مؤقتة ولا تمثل حل نهائي للمشكلة".
وأضاف يعقوب، "نتواصل بشكل مستمر مع الجهات الرسمية، أبلغنا سلطة الطاقة، مجلس الوزراء والحكم المحلي عن وجود أزمة كهرباء في طولكرم ولكن لم يتم العمل على حل اي شيء".

وطالبت فصائل العمل الوطني واتحادات وفعاليات محافظة طولكرم خلال اجتماع عقد اليوم في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة طولكرم بحل مشكلة انقطاع التيار الكهرباء في المدينة وضواحيها و مناطق المحافظة والاحتياجات العاجلة في القطاع الصحي والبنية التحتية.

فيما استنكر الحضور أسباب عدم حل مشكلة الكهرباء حتى اليوم رغم عقد الاجتماعات المتكررة مع مجلس الوزراء والجهات الرسمية ذات العلاقة، مطالبين رئيس دولة فلسطين محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه في انصاف المحافظة من أجل تلبية احتياجات المواطن الكرمي وتعزيز صموده من خلال اصدار القرارات العاجلة للجهات ذات العلاقة للتنقيذ الفوري لانهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مدينة طولكرم وباقي مناطق المحافظة في اسرع وقت، وخاصة مع دخول موجة الحر الشديد حيث ان هذه الأزمة تعاني منها المحافظة منذ سنوات عديدة ورغم الوعود المتكرره لم تحل، وهذه الأزمة التي تهدد السلم الأهلي وتكبد المواطن والهيئات المحلية والاقتصاد الكرمي خسائر فادحة.
كما طالب المجتمعون إصدار التعليمات المباشرة إلى وزارة الصحة من أجل تشغيل مشفى الشعراوية بناء على قرار رئيس دولة فلسطين في تشغيله فوراً.

وخلال الاجتماع طالب الحضور بضرورة العمل على إقرار مجلس الوزراء فصل الموازنة المالية لجامعة فلسطين التقنية (خضوري ) عن موازنة وزارة التعليم العالي واعتبارها موازنة مستقلة ضمن الموازنة العامة والعمل على تطوير الجامعة والنهوض بها لاعتبارها صرح علمي تاريخي، والمساهمة في انهاء مشروع بناء مقر فرع جامعة القدس المفتوحة، ونوه الحضور ان تنفيذ هذه الاستحقاقات وخاصة انهاء ازمة انقطاع الكهرباء تسهم في انقاذ الواقع الاقتصادي.

وعبر المجتمعون عن أملهم من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتيه الاستجابة العاجلة لهذه المطالب لاهالي وفعاليات محافظة طولكرم ، وتنفيذها من قبل الجهات المختصة خلال الايام القادمة ، وخاصة في ظل الظروف الراهنة و الحاجة لاستهاض مجتمعنا وتعزيز صموده في مواجه غطرسة الاحتلال ومخططاته الاستيطانية، والالتفاف حول قيادته الشرعية.

وطالب المجتمعون رئيس الوزراء عقد اجتماع مجلس الوزراء في محافظة طولكرم والاطلاع على أوضاعها وتوجيه التعليمات للوزراء للمتابعة الميدانية لواقع المحافظة.

طولكرم.. الفصائل تطالب بإنهاء مشكلة الكهرباء وإنصاف المحافظة