جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات يوم التوظيف 2021

نشر بتاريخ: 05/07/2021 ( آخر تحديث: 05/07/2021 الساعة: 17:07 )
جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات يوم التوظيف 2021


بيت لحم- معا- اطلقت وحدة الخريجين والتدريب في جامعة فلسطين الأهلية اليوم الاثنين فعاليات ايام التوظيف 2021 بحضور محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، ورئيس مجلس امناء جامعة فلسطين الأهلية داود الزير، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس، ورئيس جامعة فلسطين الأهلية الدكتور عماد الزير ومدير مديرية العمل في بيت لحم ايمن عودة وأعضاء الهيئتين الإدارية الأكاديمية، والمئات من الخريجين، برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية جوال ، وشركة التأمين الوطنية، والشركة الأهلية للطاقة الشمسية وبمشاركة 36 شركة ومؤسسة تمثل مختلف قطاعات سوق العمل الفلسطيني.
رحب رئيس مجلس امناء جامعة فلسطين الأهلية الأستاذ داود الزير بالحضور، مؤكداً على أهمية اليوم في ايجاد فرص توظيف حقيقية لخريجي الجامعة، وتدريبهم على اجراء مقابلات التوظيف الناجحة.
وأضاف انه في اطار اهتمام الجامعة بخريجيها بعد التخرج انشأت وحدة متخصصة بالخريجين والتدريب تهتم بشؤون الطلبة والخريجين قبل وبعد التخرج وتقوم بمتابعتهم ومساعدتهم في ايجاد فرص توظيف، وانشاء قاعدة بيانات خاصة بهم.
وقال ان يوم التوظيف أصبح تقليدا سنويا دأبت الجامعة على تنظيمه بمشاركة المؤسسات والشركات الشريكة، وهذا العام كان الاكبر من حيث المشاركة والحضور من حيث الشركات والخريجين، متوجها بالشكر الى الشركات الراعية والمشاركة على اهتمامها بخريجي جامعة فلسطين الأهلية.
من جانبه، اشاد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بالفعالية لما لها من اهمية في متابعة الخريجين وتوظيفهم في ظل ارتفاع اعداد العاطلين عن العمل، مؤكدا ان هذه الخطوة تضاف الى سلسلة انجازات الجامعة على مدار السنوات الاخيرة.
وأكد على ضرورة تضافر الجهود من اجل تشغيل خريجي الجامعات وحل مشكلة البطالة، مشيراً ان يوم التوظيف يساعد في كسر الحواجز بين الخريجين والمشغلين وتوفير فرص توظيف جديدة للخريجين.
وجرى تواصل مباشر بين الخريجين والشركات والمؤسسات المشاركة، حيث عقدت مقابلات مباشرة بين الطلبة الخريجين وممثلي المؤسسات المشاركة.
وشارك في اليوم: البنك العربي، بنك فلسطين، البنك الاسلامي العربي، البنك العقاري المصري، بنك القاهرة عمان ، مصرف الصفا، شركة PalPay، شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية-جوال، شركة الاتصالات الفلسطينية -Paltel، شركة ترانسيند للدعم الفني، شركة التأمين الوطنية، شركة ترست للتأمين، شركة المشرق للتأمين، شركة فلسطين للتأمين، شركة التمكين الفلسطينية للتأمين، شركة الجبريني لمنتجات المواد الغذائية، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، شركة حمودة لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، شركة Nestlé، شركة نعمان الجنيدي للصناعات الغذائية، شركة اورينت للتجارة والتسويق، شركة ابو شمسية للتجارة والتسويق، شركة اكاد للتمويل والتنمية، مطبعة دوزان، جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، راديو بلدنا ، شركة اكرم سبيتاني واولاده، المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، شركة العياد هيلث مستشفى اليمامة، شركة الاشهب للتجهيزات الطبية، مستشفى الميزان التخصصي، شركة Computer Media Center، الشركة الاهلية للطاقة الشمسية، مؤسسة دنون للكهرباء الصناعية.
وسيشهد اليوم الثاني من ايام التوظيف جلسات عصف ذهني بين ممثلي الشركات واعضاء الهيئة الاكاديمية ومشرفي التدريب بهدف تطوير الخطط الاكاديمية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي واحتياج سوق العمل، والخروج بتوصيات من اجل تطوير ودراسة البرامج التي تطرحها الجامعة وفتح تخصصات جديدة، كما وسيتم عرض قصص نجاح للخريجين.

جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات يوم التوظيف 2021
جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات يوم التوظيف 2021