الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن.. إيقاف رحلات الطيران السياحية الروسية القادمة إلى العقبة

نشر بتاريخ: 06/07/2021 ( آخر تحديث: 06/07/2021 الساعة: 17:28 )
الأردن.. إيقاف رحلات الطيران السياحية الروسية القادمة إلى العقبة

غمان- معا- أفادت صحيفة "الغد" الأردنية، الثلاثاء، انه تم ايقاف جميع رحلات الطيران السياحية الروسية القادمة الى العقبة وتحويلها الى وجهات سياحية اخرى، بحسب مصادر سياحية خاصة.
وأكدت المصادر أن اخر طائرة حطت صباح الاحد الماضي في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة قادمة من روسيا دون ركاب وسياح، مشيرا ان الطائرة مكثت ساعتين لتحميل الركاب والسياح الذين قدموا الى العقبة بتاريخ 27 الشهر الماضي وامضوا اسبوعا في العقبة وبعض المناطق السياحية بالمملكة.
وحطت في العقبة رحلتان فقط من اصل عدد من الرحالات المبرمجة من روسيا الى مطار الملك الحسين الدولي تستمر الى نهاية العام.
وعن سبب الغاء الرحلات السياحية الروسية عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، قالت المصادر ان ارتفاع الاسعار هو السبب الرئيسي لالغاء جميع الرحلات الروسية القادمة الى العقبة رغم رفع المملكة عن قائمة المناطق المعرضة للإصابة بفيروس كورونا حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.
وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة صدر مؤخرا إن وصول الطائرة الى العقبة وانطلاق السياح الروس منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية.
وكان وزير السياحية نايف الفايز قد أكد حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، تدعمه الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج، سيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في اعداد الإصابات المسجلة بكورونا.