مشاريع تطويرية في بلدة رافات برعاية ودعم وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 07/07/2021 ( آخر تحديث: 07/07/2021 الساعة: 12:58 )
مشاريع تطويرية في بلدة رافات برعاية ودعم وزارة الحكم المحلي

القدس - معا- قال رئيس مجلس بلدة رافات اليوم "إن عدداً من المشاريع التطويرية سترى النور قريباً في بلدة رافات محافظة القدس بدعم من وزارة الحكم المحلي التي وجدت ضرورة ملحة لاسناد هذه البلدة ذات الموقع المهم، التي تتبع لمحافظة القدس من جهة، فيما تعتبر البلدة الأقرب لرام الله من جهة أخرى، حيث امتداد الأراضي وتداخل المباني".
وأشاد أبو فخري بالنتائج الداعمة والمحفزة التي تمخضت عن زيارة معالي وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح للبلدة يوم أمس، حيث اطلع ميدانياً على ظروف ومعاناة رافات التي صودر معظم مساحتها الزراعية بعد العام 1967 لإقامة وتوسيع معسكر عوفر.
وأكد أبوفخري أنه جرى مناقشة كل الملفات العالقة التي تخص البلدة من مشاريع تطويرية وتسوية أراضي، وقد أوعز معالي الوزير بسحب جميع الاعتراضات المقدمة من الحكم المحلي لدى هيئة التسوية الأراضي، بما يشمل الأحواض المعترض عليها وهي حوض أم السحالي رقم 01 وحوض الدورة والعباص رقم 13 وحوض الشياح رقم 14 وحوض خلة حزوق رقم 17.
وبين أبوفخري أنه تم اعتماد الشارع الدائري المقترح بعرض 30 متراً والذي يمر من اراضي رفات البلدة وصولاً لدوار الشهيد عبد القادر الحسيني.
وأعلن الوزير خلال جولته الميدانية أن الوزارة ستعيد تأهيل شارع رافات عين منحد قريباً لأهمية هذا الشارع لسكان المنطقة.
وقد رافق الوزير خلال جولته في البلدة معالي الأستاذ علي مهنا مستشار الرئيس للشؤون القانونية وعطوفة نائب محافظة القدس عبدالله صيام ومدير مكتب المحافظة/ بدو محمد طري ومدير عام مديرية الحكم المحلي / القدس جهاد مشاقي ومدير شرطة بدو الرائد إبراهيم ربايعة.
يذكر أن عملية تسوية أراضي بلدة رافات في مرحلتها النهائية، وتم التغلب على الصعوبات والعراقيل المتعلقة ببعض الملفات، ويرى المجلس القروي أن إنجاز هذه المهمة كان خلاصة جهد وعمل دؤوب لهيئة تسوية الأراضي وتعاون أصحاب الأراضي.