السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتاب :ترامب شعر بالغضب الشديد من تهنئة نتنياهو لبايدن

نشر بتاريخ: 08/07/2021 ( آخر تحديث: 08/07/2021 الساعة: 15:18 )
كتاب :ترامب شعر بالغضب الشديد من تهنئة نتنياهو لبايدن

بيت لحم-معا- كشف الصحافي الامريكي مايكل وولف في كتابه الثالث حول الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بأن الرئيس الامريكي السابق شعر بالغضب بعد تهنئة حليفه رئيس الحكومة الاسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو للرئيس جو بايدن، رغم انه قام بتهنئته بعد ايام من الانتخابات الامريكية .

ويشار الى ان نتنياهو كان من اواخر الزعماء العالميين الذين تلقوا اتصالا هاتفيا من الرئيس بايدن، وكتب وولف في كتابه الذي سيصدر في 13 من الشهر الجاري والذي يحمل اسم "السقوط-الايام الاخيرة لرئاسة ترامب" ان الرئيس السابق قال :"بأن تغريدة نتنياهو كانت خيانة عظمى، مساعدو ترامب، الذي شهدوا موجة غضبة ضد نتنياهو، ذهلوا من شدتها".

في 7 تشرين ثاني/نوفمبر بعد الاعلان عن فوز بايدن رسميا، غرد نتنياهو في حسابه في تويتر مهنئا بفوز بايدن وكتب انه يتوقع العمل معه :"لزيادة تعزيز للتحالف الخاص بين الولايات المتحدة واسرائيل" وفي الكتب الذي نشرت تفاصيل قليله منه في موقع The Forward بان ترامب الذي رفض في تلك الايام- وعمليا حتى اليوم- تقبل الخسارة قال ان "التغريدة وصلت قبل ان يجف الحبر، هي خيانة عظمي. ترامب يعتقد انه فعل من أجل اسرائيل أكثر من اي رئيس امريكي آخر وان اسرائيل مدينة له. ولقد شعر انه تم التخلي عنه"