الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيحات بشأن النظام الجديد لهيئة التقاعد الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/07/2021 ( آخر تحديث: 10/07/2021 الساعة: 17:01 )
توضيحات بشأن النظام الجديد لهيئة التقاعد الفلسطينية

رام الله- معا- كشف ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية، عن وجود تعديل جديد بشأن نسبة التقاعد في فلسطين، وذلك بعد الإعلان عن بدء نظام تقاعد جديد يخضع له جميع الموظفين.

وأوضح الحلو خلال حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين"، أن هيئة التقاعد الفلسطينية، ستقوم بتنفيذ أحكام التقاعد العام 1/9/2021، مشيرًا إلى أنه منفّذ منذ 1/9/ 2006 بالأساس.

وأفاد بأن الجديد بخصوص الأول من سبتمبر 2021، ستنتهي حينها كافة أنظمة التقاعد السابقة مع حفظ كافة الذين خضعوا لها بحقوقهم كما هي دون المساس بأية تغيير أو تعديل لأي حق ثابت".

وأكد رئيس الهيئة، أن كافة موظفي القطاع العام في فلسطين يخضعون لنظام تقاعدي واحد منذ عام 2005، والذي صدر عن المجلس التشريعي الفلسطيني في ذاك الوقت.

وأضاف: " تم عليه تعديلات في الفترة السابقة أهمها أن نسبة التقاعد عُدلت إلى 80% وهناك احتساب التقاعد على معادلتين القديم والجديد".

وقال الحلو، إن الهيئة لديها ما هو أفضل لخدمة المواطن، مؤكدا أن كافة التعديلات التي أجريت في السنوات السابقة هي إيجابية تصب في صالح الموظف الفلسطيني والمؤسسات.

وتابع: "نحن في الخطة الإصلاحية لهيئة التقاعد الفلسطينية أعطينا وقت للأنظمة السابقة حتى 2021، وبالتالي الآن كافة الخاضعين لأنظمة القواعد السابقة أصبحوا فوق سن 60، وبالتالي يجب ألا يكون أي موظف خاضع لأية نظام تقاعدي آخر إلا التقاعد العام الفلسطيني سواءً عسكري أو مدني".

ونوه الحلو، إلى أن جميع فئات موظفي القطاع العام، والمؤسسات الخاصة، أو الأهلية خضعت واشتركت مع الهيئة بشكل اختياري كالبلديات والجامعات وغير ذلك، مشيراً إلى أنه هناك العديد من الطلبات ولكن تم وقفها بسبب وجود الضمان الاجتماعي في تلك الفترة.