الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للتوعية حول ضغط الدم

نشر بتاريخ: 12/07/2021 ( آخر تحديث: 12/07/2021 الساعة: 09:31 )
وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للتوعية حول ضغط الدم

غزة- معا- اطلقت وزارة الصحة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الصحية الأهلية الحملة الوطنية للتوعية حول ضغط الدم والتي تحمل شعار افحص واطمن.

وأكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية الدكتور ماهر شامية في بيان وصل معا على أهمية اجراء الفحص الدوري لضغط الدم لارتباطه بعديد من الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار برامج التوعية الصحية المجتمعية التي تحرص وزارة الصحة وبالشراكة مع مختلف المؤسسات الصحية على تنظيمها وحث المواطنين على التفاعل معها تعزيزا للصحة العامة، وتعريف الجمهور بمسببات واعراض ارتفاع ضغط الدم والطرق العلاجية والوقائية.

وبين شامية أن الحملة تشمل فعاليات تثقيفية وتوعوية متعددة، وتوزيع مطبوعات وعمل سبوتات وحلقات إذاعية، إضافة لإجراء فحوص ضغط الدم في المؤسسات المجتمعية، والمساجد، والوزارات، والبلديات.
وأشار، إلى أنه سيتم توجيه أي شخص لديه ضغط دم عالي إلى أقرب مركز صحي، للمتابعة واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، فيما سيتم التركيز أيضاً على مفهوم الوقاية الأولية من خلال اتباع أنماط الحياة الصحية، وتشجيع أفراد المجتمع للمتابعة الدورية لقياس ضغط الدم.
يذكر، أن المؤسسات الصحية المشاركة تشمل كلاً من ” الوكالة، والخدمات الطبية، والهلال الأحمر الفلسطيني، والإغاثة الطبية، واتحاد لجان العمل الصحي، ونقابة التمريض”

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للتوعية حول ضغط الدم