غنام تستقبل السفير الهندي وتطلعه على معاناة شعبنا

نشر بتاريخ: 12/07/2021 ( آخر تحديث: 12/07/2021 الساعة: 16:43 )
غنام تستقبل السفير الهندي وتطلعه على معاناة شعبنا

رام الله-معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الاثنين، السفير الهندي لدى دولة فلسطين موكل آريا، وأطلعته على معاناة شعبنا والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والأوضاع الصعبة التي يعيشها أسرانا في سجون الاحتلال .

وأكدت د. غنام، على عمق العلاقة التاريخية بين جمهورية الهند ودولة فلسطين والشعبين الهندي والفلسطيني، مشددة على أهمية تعزيز التعاون مع الهند وكافة دول العالم الصديقة، مشيدةً بالدعم الهندي التاريخي للقضية الفلسطينية .

وأوضحت د.غنام، بأنه رغم الألم والمعاناة التي يعيشها شعبنا نتيجة الاحتلال الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني الا أن شعبنا متمسك بالأمل بزوال هذا الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وشرحت المحافظ غنام للسفير الهندي المعاناة التي يعيشها أسرانا نتيجة سياسة الاحتلال الهادفة للتضييق عليهم والتي كان آخرها، تهديد الاحتلال بخصم الأموال المخصصة لرواتب الاسرى والشهداء من أموال المقاصة، وكذلك إضراب الأسير المحرر الغضنفر أبو عطوان عن الطعام لـ 65 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري المخالف للقوانين والمواثيق الدولية، واستمرار اعتقال الأسيرة خالدة جرار رغم وفاة ابنتها والحالة الانسانية الصعبة التي تعيشها داخل سجون الاحتلال .


ودعت د.غنام الهند والمجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم السياسي لشعبنا في ظل هجمة الاحتلال المتواصلة واستمرار اقتحامات جيش الاحتلال للمحافظات الفلسطينية وهدمه للمنازل، واطلاق يد المستوطنين للاعتداء على شعبنا وسرقة أراضينا تحت حماية جيش الاحتلال كما حدث في بيتا وغيرها وتهويد الاحتلال المتواصل للقدس العاصمة .

من جانبه أهدى السفير موكل المحافظ غنام كتابا حول السلام لأحد الكتاب الهنود المتميزين، معربا عن تضامن بلاده ودعمها للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ومؤكدا على العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الهندي والفلسطيني.