الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

أبو يوسف يستقبل سفير نيكاراغوا لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 13/07/2021 ( آخر تحديث: 13/07/2021 الساعة: 17:26 )
أبو يوسف يستقبل سفير نيكاراغوا لدى دولة فلسطين

رام الله- معا- استقبل الدكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية سفير جمهورية نيكاراغوا يوبرتو موراليس اليوم الثلاثاء في مقر الامانة العامة للجبهة في رام الله وبحضور وفد قيادي من الجبهة .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور واصل ابو يوسف بالسفير معبرا عن عمق العلاقات التاريخية الفلسطينية النيكاراغوية وعلى كافة الاصعدة حيث شكلت نيكاراغوا حكومة وشعبا طوال العقود الماضية وحتى المرحلة الراهنة داعما رئيسا لنضال شعبنا الفلسطيني نحو استعادة حقوقه العادلة والمشروعة وحقه في تقرير المصير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

كما استعرض الدكتور واصل ابو يوسف امام السفير ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي حيث القتل العمد للمواطنين الابرياء العزل وهدم البيوت ومصادرة الاراضي وتكثيف الاستيطان الاستعماري في اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة ونهب مقدراتها الاقتصادية ومواردها الطبيعية والمائية وسرقة عائدات الضرائب الفلسطينة وسياسة التهجير القسري للسكان في الاغوار والقدس ، والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية وخصوصا في القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية .

كما اشاد الدكتور واصل ابو يوسف بالدعم السياسي اللامحدود لجمهورية نيكاراغوا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وتصويتها الدائم لصالح القضية الفلسطينية .

وبدوره اشاد السفير النيكاراغوي يوبرتو موراليس بمتانة العلاقات التاريخية بين الشعب الفلسطيني والشعب النيكاراغوي.

مؤكدا في الوقت ذاته بان نيكاراغوا ستبقى داعما ومساندا للشعب الفلسطيني نحو استعادة حقوقه العادلة والمشروعة .

وفي نهاية اللقاء عبر الدكتور واصل ابو يوسف للسفير النيكاراغوي يوبرتو موراليس عن احترامه وتقديره للسفير وجمهورية نيكاراغوا الصديقة .