"المدافعين عن حقوق الإنسان" يرصد تحريض الاحتلال ضد التجمع

نشر بتاريخ: 13/07/2021 ( آخر تحديث: 13/07/2021 الساعة: 22:37 )
"المدافعين عن حقوق الإنسان" يرصد تحريض الاحتلال ضد التجمع

الخليل-معا- رصد تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في مدينة الخليل، هجمة جديدة من خطاب الكراهية والتحريض الذي يمارسه متطرفون يهود ضد نشطاء التجمع.

وتعرض الناشط عماد ابو شمسية وعائلته للعديد من التهديات منذ توثيق اغتيال الشهيد عبد الفتاح الشريف، كما تعرض الناشط عارف جابر ايضا للاعتداءات من قبل المستوطنين على بيته وعائلته، وكذلك تعرض الناشط بديع الدويك الذي يعتبر مؤسس تجمع المدافعين عن حقوق الانسان الى مضايقات كثيرة من قبل المستوطنين ومداهمات لبيته من قبل جنود الاحتلال.
وقال الدويك رئيس الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان:" بان الاحتلال وخاصة المتطرفون اليهود يقوموا بشهن هجمة من التحريض والكراهية ضد نشطاء التجمع المعروف بأنه يوثق جرائم الاحتلال ويناضل ضد الاحتلال بوسائل العمل الشعبي السلمي، حيث يتم وصف نشطاء التجمع بأنهم ارهابين ويعملوا في مجموعة ارهابية".

واضاف الدويك:" هذه الحملة زادت حدتها وخطورتها بعد اعتقال النشطاء عارف جابر وعماد ابو شمسية بشكل كيدي وانتقامي، دون وجود اي تهمة قانونية".

من جهة أخرى قال الناشط عماد ابو شمسية بأن المتطرفين اليهود يحاولوا عبر نشر هذه الاكاذيب المفبركة والاكاذيب خلق جو معادي وتحريضي ضدنا لشرعنة الاعتداء علينا جسدياً في المستقبل حيث زاد منسوب التحريض وخطاب الكراهية ضدنا وكان اخرها التحريض علي شخصياً وعلى الناشط بديع الدويك وعماد جابر.
وناشد ابو شمسية مؤسسات حقوق الانسان الدولية ومقرر الامم المتحدة للمدافعين عن حقوق الانسان وكل المؤسسات ذات العلاقة بالتدخل لتوفير الحماية لنشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان.