بمساهمة من المشروبات الوطنية والطيف.. حماية المستهلك تنظم لقاءات توعوية في عدد من المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 14/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 17:33 )
بمساهمة من المشروبات الوطنية والطيف.. حماية المستهلك تنظم لقاءات توعوية في عدد من المخيمات الصيفية

محافظات- معا- نظمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة سلسلة لقاءات توعوية في عدد من المخيمات الصيفية في محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم ونابلس حول حقوق المستهلك وسبل الدفاع عنها وأهمية تطوير قدرات المستهلك لتقديم الشكوى بشكل واضح وكاملة ليتسنى متابعتها، وعن أهمية وضرورة دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الافضلية، بالشراكة مع شركة المشروبات الوطنية /كابي كوكا كولا وشركة الطيف لمنتجات الالبان والمنتجات الغذائية – كانديا وشركة مصنع بوظة الارز.

وشملت اللقاءات التوعوية مخيم ياسر عرفات في دير قديس الذي نظمه نادي شباب دير قديس، ومخيم الشجعان في الدوحة الذي نظمته بلدية الدوحة، ومخيم مؤسسة ياسر عرفات في كفر نعمة نادي الطفل الفلسطيني، ومخيم صيفي دير ابزيع، ومخيمات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة نابلس.

وقامت الجمعية بتوزيع نشرات على المشاركين تحوي حقوق المستهلك وسلامة الاغذية ومعايير سلامة الاغذية وواجبات المستهلك، ووزعت الشركات عينات من منتجاتهم على المشاركين في المخيمات الصيفية.

وحسب صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة افاد أننا قمنا بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة من أجل تنظيم لقاءات توعوية في المخيمات الصيفية التي تنظمها وتشرف عليها، ونسقنا مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لتقديم فقرات توعوية في مخيماتها الصيفية والمؤسسات الشريكة، ومع البلديات والاندية الشبابية، وهذا استمرار لتوجهات جمعية حماية المستهلك في التوعية بحقوق المستهلك والمعايير الدولية لحماية المستهلك، والتوعية بأهمية قانون حماية المستهلك ومواده، واهمية تشجيع ودعم المنتجات الفلسطينية ومنحها الافضلية في العطاءات والمشتريات الحكومية وعرض تنوع هذه المنتجات وشموليتها وجودتها.

وأشاد هنية بالشراكة الدائمة مع شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف لمنتجات الالبان والمنتجات الغذائية وشركة مصنع بوظة الارز الذين تواصلوا معنا في هذه النشاطات والنشاطات التوعية في مجالات تخص حماية حقوق المستهلك، واطلقنا منذ العام 2009 حملة (صيف فلسطين من خيرات بلادي)، وحملة (ادعم وطنك بشرائك منتج بلدك).

وقال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كابي كوكا كولا، وشركة الطيف لمنتجات الالبان والمنتجات الغذائية – كانديا أن نشاط جمعية حماية المستهلك في المخيمات الصيفية للتركيز على حقوق المستهلك ودعم المنتجات الفلسطينية يشكل اولوية بالنسبة لشركاتنا كوننا ملتزمون بحقوق المستهلك من حيث بيئة أمنة وسلامة الاغذية وتقديم سلعة أمنة، ونحن ننافس بالجودة التي هي الاساس لنجاح أي منتج.

وأوضح الهندي أن شراكتنا مع المجتمع المحلي تحقق اهدافها التي وضعناها ضمن رؤيتنا الأمر الذي حقق نجاحا لتوطيد وتوسيع هذه العلاقة التي تعتبر جزء من اهدافنا.