"القدس المفتوحة" تُسلم الأسير المحرر الغضنفر منحة دراسية

نشر بتاريخ: 14/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 20:25 )
"القدس المفتوحة" تُسلم الأسير المحرر الغضنفر منحة دراسية

رام الله-معا- بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، سلم رئيس جامعة القدس المفتوحة، اليوم، منحة دراسية كاملة للأسير المحرر الغضنفر أبو عطوان.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجامعة برئاسة رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو، للأسير أبو عطوان في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله للاطمئنان على صحته.

وحيا الأستاذ أ. د. يونس عمرو صمود الأسير أبوعطوان في سجون الاحتلال وتحديه للسجان، مشيراً إلى أن فخامة الرئيس عباس كان متابعاً لقضية الأسير أبو عطوان على مدار الساعة، معتبراً انتصاره على السجان تجسيداً لإرادة الفلسطيني المصمم على نيل الحرية وتحقيق الاستقلال.

وقال أ. د. عمرو إن هذه المكرمة الرئاسية للأسير أبوغضنفر تأتي في إطار اهتمام سيادة الرئيس محمود عباس بقضية الأسرى وأسرهم، لافتاً إلى أن الرئيس عباس يعتبر قضية الأسرى وأسر الشهداء خطاً أحمر، متصدياً للضغوطات كافة في هذا المجال.

ونوه أ. د.عمرو إلى أن جامعة القدس المفتوحة تولي قضية الأسرى أولوية كبيرة، بل أن نظامها التعليمي مكنّ الكثير من الأسرى المحررين من إكمال تعليمهم الجامعي وتوفير متطبات الترقية الوظيفية لهم.

الجدير ذكره بأن عدد الملتحقين من الأسرى ببرنامج البكالوريوس الذي تطرحه جامعة القدس المفتوحة (800) أسير طالب، تخرج منهم قرابة (380) أسيراً.

كما أطلقت الجامعة مؤخراً بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة التعليم العالي، برنامجاً للماجستير بحقلين تعليميين للأسرى داخل السجون.
ورحب الأسير عطوان بوفد جامعة القدس المفتوحة، مثمناً منحة فخامة الرئيس محمود عباس. وعبر عن اعتزازه بإكمال دراسته في "القدس المفتوحة"جامعة منظمة التحرير الفلسطينية التي وضعت الأسرى والأسرى المحررين على سلم أولوياتها.

ورافق أ. د. عمرو في الزيارة كل من: أ. د. محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، ود. حسين حمايل مدير فرع رام الله والبيرة، وأ. عوض مسحل نقيب العاملين في الجامعة.