الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

نشر بتاريخ: 18/07/2021 ( آخر تحديث: 18/07/2021 الساعة: 08:05 )
 حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

بيت لحم- معا- توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وذروة الموجة الحارة، لذا يكون الجو، اليوم الأحد، شديد الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وذروة الموجة الحارة، لذا يكون الجو، يوم الاثنين، شديد الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة، الثلاثاء المقبل، أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، مع تراجع في حدتها، وانخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الجو حارا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الاغوار، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.