الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية توزع كسوة العيد لـ "1100"طفل في مخيم البريج

نشر بتاريخ: 19/07/2021 ( آخر تحديث: 19/07/2021 الساعة: 11:28 )
الإغاثة الزراعية توزع كسوة العيد لـ "1100"طفل في مخيم البريج

غزة- معا- وزعت جمعية التنمية الزراعية -الاغاثة الزراعية- نحو 1100 كسوة العيد على أطفال في مخيم البريج شرق القطاع وذلك ضمن حملة "اغيثوا غزة 3" بتبرع كريم من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وفلسطيني الداخل المحتل.

وقالت الإغاثة في بيان لها ان هذه الكسوة اشتملت على ملابس واحذية متعددة الأصناف والأشكال للأطفال المستهدفين الذين تتراوح أعمارهم من 5-15عامًا، بهدف ادخال الفرحة على قلوبهم عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر على مدار 11يوما.

وبينت الإغاثة في بيانها انه تم استهداف مخيم البريج تحديدا لأسباب عدة انه يعاني من كثافة سكانية مرتفعة، ويقع على الحدود المتاخمة لمناطق ال 48 وبالتالي فهم في مرمى الاستهداف الإسرائيلي، إضافة الى نسبة الاحتياج في المنطقة.

وأشارت الإغاثة الى ان العائلة يمكنها كسوة اطفالها لافتة الى ان بعض العائلات تمكنت من الحصول على كسوة لنحو 6اطفال من داخل البيت الواحد لافتة الى انه تم اختيار الفئة المستفيدة ضمن معايير معينة من بيها انهم تعرضوا بصورة مباشرة للعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، ومن العائلات المعوزة.

ونوهت الإغاثة في بيانها الى ان عملية التوزيع استمرت على مدار يومين لإفساح المجال لاقتناء ما يريدونه من ناحية والعمل على استبدال تلك الكسوة في حال لم تكن مناسبة للأطفال من حيث المقاس.

وأعرب العديد من الأطفال الذي كانوا يجوبون المكان المخصص لاقتناء هذه الكسوة عن سعادتهم لاسيما وانهم في اثناء عيد الفطر لم يتمكنوا الخروج من المنزل أو الاحتفال بالعيد جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع واستهداف كل شيء ومنهم الأطفال.

وأعربت السيدة هبة عفانة ، عن شكرها للإغاثة الزراعية التي ساهمت وبصورة مباشرة في ادخال السعادة والفرح الى نفوس أطفالها وقالت:" لم أتوقع ان يرتدى أطفالي ملابس جديدة لاسيما في ظل ارتفاع الاسعار من ناحية وانعدام العمل من ناحية أخرى".

وأشارت الى ان دخل العائلة يكاد ان يكون معدوم وما يتم الحصول عليه يوميا لا يكفي لاحتياجات البيت معربة عن املها ان تخطو كل المؤسسات مثل الإغاثة للمساهمة الحقيقة في ادخال الفرح في نفوس الأطفال لاسيما وانهم تعرضوا للعديد من الصدمات خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

من جانبها قالت منسقة الضغط والمناصرة والاعلام بالإغاثة الزراعية نهى الشريف خلال مشاركتها في عملية توزيع الكسوة:" لقد تم اختيار مكان قريب من العينة المستهدفة، حتى لا نكلفهم عناء التنقل ولكي يسمح لهم بسرعة بالعودة للمكان في حال استبدال الكسوة إذا ما كانت تحتاج الى ذلك".

ووجهت الشريف شكرها لأهلنا في الداخل المحتل والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الذين لبوا نداء الاستغاثة الذي أطلقته الإغاثة الزراعية من اجل تقديم يد العون لأهلنا في القطاع الذين تعرضوا لعدوان إسرائيلي مدمر ولم يتمكنوا من الاحتفال بعيد الفطر السعيد جراء العدوان على غزة، كما أعربت عن شكرها للمدير العام للإغاثة منجد أبو جيش وطاقم الإغاثة في الضفة على جهودهم المتواصلة في جمع التبرعات لأهالي القطاع وايصالها من اجل توفير ما يحتاجونه.

ولفتت الى ان هذه الكسوة تأتي ضمن حملة "اغيثوا غزة 3" التي اشتملت على توزيع المئات من الطرود الغذائية والصحية اضافة الى الوجبات الساخنة أثناء العدوان.

ودعت المؤسسات المانحة والدولية الى تقديم العون لتلك العائلات التي تضررت بفعل العدوان.