اختتام (مخيم ياسر عرفات 2021) في مركز فنون الطفل بالخليل

نشر بتاريخ: 19/07/2021 ( آخر تحديث: 19/07/2021 الساعة: 17:50 )
اختتام (مخيم ياسر عرفات 2021) في مركز فنون الطفل بالخليل


الخليل- معا- اختتم المخيم الصيفي المتميز (ياسر عرفات )2021 والذي نظمه مركز فنون الطفل الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة الشهيد ياسر عرفات وقد شارك في المخيم أكثر من 70 طفلاً واشتمل على فعاليات متنوعة ونشاطات رياضية وفنية وزيارات الى متحف الشهيد ياسر عرفات والحرم الابراهيمي في الخليل
وقد أعلنت إدارة البرامج في المركز عن عودة النشاطات الى المركز بعد توقف برامج مركز فنون الطفل الفلسطيني لمدة 15 شهراً نتيجة جائحة كورونا ...واستمر المخيم لمدة 12 يوماً حافلة بالنشاطات والبرامج الثقافية للأطفال ..
وأعربت عايدة أبو عيشة امين السر للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل عن سعادتها بعودة برامج مركز فنون الطفل الفلسطيني الى سابق عهدها جاء ذلك خلال توزيعها الشهادات على الأطفال وأشادت بمؤسسة ياسرعرفات التي دعمت إقامة المخيمات الصيفية .
المخيم الصيفي ياسر عرفات
ووجهت عرين فراح مديرة المخيم الصيفي (ياسر عرفات 2021 ) الشكر الى مؤسسة ياسر عرفات التي تبنت مركز فنون الطفل الفلسطيني لأقامة هذا المخيم المتميز والذي يحمل اسم القائد الشهيد ياسر عرفات ....واشادت بطواقم المركز المتطوعين والمتطوعات والذين يقومون بالاشراف على البرنامج وفق الأصول
زيارة الحرم الأبراهيمي
وعلى هامش الفعاليات المتميزة للمخيم زار الأطفال المشاركين البلدة القديمة من الخليل والحرم الابراهيمي وتكية سيدنا إبراهيم وعدد من الآماكن التاريخية في البلدة وكذلك مصنع الزجاج ...وعلى هامش المخيم تم رسم جدارية عن حياة الشهيد ياسر عرفات بالتعاون مع ملتقى الفن التشكيلي( حنين ) وكذلك الورشة الفنية (القدس لنا ).
ضريح الشهيد ياسر عرفات
ونظم المركز رحلة للآطفال المشاركين في المخيم الى ضريح الشهيد ياسر عرفات ومتحف ياسر عرفات والذي يعتبر من المتاحف المتميزة ويعتبر متحفاً للذاكرة الوطنية المعاصرة واستقبل الأطفال بحفاوة بالغة من إدارة المتحف ...وقدمت مديرة المخيم (درع مفتاح العودة ) الى مؤسسة ياسر عرفات لجهودها في تعزيز ثقافة الأطفال الوطنية وإقامة المخيمات الصيفية لأطفال فلسطين ....
مؤسسة باسر عرفات
وعلى نفس الصعيد قام وفد من مؤسسة ياسر عرفات بجولة تفقدية لمخيمات ياسر عرفات الصيفية 2021 في نابلس والخليل وكفر نعمة في رام الله ، للإطلاع على المخيمات الصيفية.
والتقى الوفد مديري المؤسسات الشريكة الذين تحدثوا عن سير النشاطات في المخيمات للعام 2021، وما تقوم به المؤسسات من تثقيف الأطفال بتاريخ وإرث الحركة الوطنية، وتعزيز الثقافة المجتمعية الفلسطينية، من خلال النشاطات اللامنهجية، كالدراما والموسيقى والفن والكتابة الإبداعية وغيرها.
وفي نابلس التقى الوفد فايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي ورائد الخطيب مدير المخيم الصيفي في المركز، وأطلع الوفد على ما يقدمه المركز للأطفال المشاركين في المخيم الصيفي.
وفي الخليل التقى الوفد سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني التابع للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، وشرح للوفد عمل الجمعية ونشاطاتها لخدمة ثقافة الطفل الفلسطيني، وكيفية إثراء مخزونه الفكري بالثقافة الوطنية. وفي كفر نعمة التقى الوفد سميحة الديك مسؤولة الدائرة الثقافية في جمعية نادي الطفل الفلسطيني ، وبهاء نزال مسؤول دائرة المتطوعين في الجمعية، وتم عرض بعض التدريبات التي يتلقاها الأطفال في المخيم الصيفي والنادي.
وشارك في مُخيمات مؤسسة ياسر عرفات هذا العام نحو 300 شبل وزهرة تتراوح أعمارهم ما بين 10/16 عاماً، في5 مخيمات، وزعت على القدس والخليل ونابلس ورام الله وغزة.
وتهدف المخيمات إلى إحياء تاريخ وتراث الرئيس الراحل ياسر عرفات وتنمية الثقافة الوطنية وتعزيز روح المواطنة، وترسيخ القيم الإيجابية لدى الأطفال المشاركين من خلال الأساليب اللامنهجية.
أيام بيئية لعام 2021
وأعلنت دائرة البرامج في مركز فنون الطفل الفلسطيني عن بدء الاستعدادات لاطلاق المشروع البيئي أيام بيئية 2021 والذي يقام بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وفي ثلاث مدن في آن واحد هي رام الله ونابلس والخليل .

اختتام (مخيم ياسر عرفات 2021) في مركز فنون الطفل بالخليل
اختتام (مخيم ياسر عرفات 2021) في مركز فنون الطفل بالخليل
اختتام (مخيم ياسر عرفات 2021) في مركز فنون الطفل بالخليل