"كابينيت الكورونا" في اسرائيل يصادق على عودة العمل بالشارة الخضراء

نشر بتاريخ: 22/07/2021 ( آخر تحديث: 22/07/2021 الساعة: 23:37 )
"كابينيت الكورونا" في اسرائيل يصادق على عودة العمل بالشارة الخضراء

بيت لحم- معا- صادق "كابينيت الكورونا" في اسرائيل خلال جلسته اليوم الخميس، على عودة العمل حسب خطة الشارة الخضراء ابتداءً من يوم الخميس المقبل في كل برنامج يشترك فيه فوق الـ 100 شخص، كما تم اعفاء الاطفال من جيل 2-12 عامًا من اجراء الفحوصات في البرامج التربوية بعد ضغوطات على رئيس الحكومة نفتالي بينت.

وقرر اعضاء الكابنيت بحث امكانية فرض القيود في الاماكن المفتوحة، حيث سيتم بحثها في الجلسة القادمة في حال استمر ارتفاع الاصابات.

كما وتقرر اضافة 4 دول لقائمة الدول الحمراء، وهي تركيا، بريطانيا، قبرص وجورجيا، حيث سيتم منع الدخول لهذه الدول الا للحالات الطارئة وسيدخل القرار لحيز التنفيذ الخميس المقبل بعد تصويت الحكومة.

وفيما يلي مسار الدخول إلى اسرائيل والخروج منها:

- سيبقى السفر جوًا إلى دول حمراء محظورًا، مع عدا بموافقة لجنة الحالات الاستثنائية.

- المتطعمون سيخضعون لفحص تشخيص الإصابة بكورونا عند وصولهم إلى البلاد، على أن يتم تسريحهم من الحجر الصحي بمجرد الحصول على نتيجة سلبية.

- غير المتطعمين سيخضعون لفحص تشخيص الإصابة بالكورونا عند وصولهم إلى البلاد، على أن يمكثوا في حجر صحي لمدة 7 أيام وبعد الحصول على ننيجة فحص سلبية في اليوم السابع سيتم تسريحهم من الحجر الصحي.

تقرر التمييز ما بين الأشخاص المتطعمين وغير المتطعمين بناءً على توصية وزارة الصحة والخبراء الخارجيين، والتي تقضي بأن تطبيق الشارة الخضراء من شأنه تخفيض معدل الإصابات.

كما وتقرر أيضًا أنه من المهم تحفيز السكان الذين لم يتلقوا التطعيم ويمكنهم القيام بذلك والتمييز بين السكان المتطعمين وغير المتطعمين من ناحية مجرى حياتهم الطبيعي.