الارثوذكسي العربي بيت ساحور يختتم فعاليات المخيم الكشفي الـ37

نشر بتاريخ: 22/07/2021 ( آخر تحديث: 22/07/2021 الساعة: 19:43 )
الارثوذكسي العربي بيت ساحور يختتم فعاليات المخيم الكشفي الـ37

بيت لحم- معا- احتفلت مجموعة النادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور باختتام فعاليات مخيمها الكشفي التدريبي الـسابع والثلاثون الذي استمر لمدة عشرة أيام والذي أقيم على أرض دير حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور بمشاركة 410 من منتسبي المجموعة من الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والمنجدات والقادة.

وقد حضر الاحتفال اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ورجال الدين ورؤساء المؤسسات الأرثوذكسية في بيت ساحور وقادة المجموعات الكشفية وجمهور غفير من أهالي المدينة

وفي كلمته، ابدى اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم اعجابة واعتزازه بهذا المجيم التدريبي الكشفي المتميز قائلا أن هذا

المخيم هو الأضخم والأكبر وأن الحركة الكشفية الفلسطينية، ومنذ تأسيسها وحتى اليوم، كانت رمزا من رموز الحركة الوطنية، وعنصرا أساسيا في نضاله في وجه الاحتلال الذي يسعى بكافة السبل لطمس هوية الشعب، وحرمانه من حقوقه بالاستقلال وإقامة دولته.

وأشاد حميد بالجهود التي بذلتها طواقم وقادة المجموعة الكشفية الارثوذكسية بتنظيم المخيم واخراجه بالشكل الذي يليق باسم فلسطين وكشافتها، مهنئا المجموعة على النجاح الكبير في تنظيم المخيم، مشيرا إلى أن المدينة التي خرج منها السيد المسيح الذي كان مرشدا للبشرية بأخلاقه ومبادئه، لابد أن تخرِج مجموعة كشفية تشكل مصدر فخر لفلسطين بشكل عام، وبيت ساحور بشكل خاص.

ورحب قائد المجموعة الكشفية القائد جريس قمصية بالضيوف والحضور شاكراً إياهم على دعمهم والتفافهم المتواصل حول مجموعتهم الكشفية الأمر الذي يدل على ثقتهم المطلقة بهذه المجموعة التي تعتبر إحدى أكبر واعرق المجموعات الكشفية في فلسطين وأكثرها نشاطا وتعمل على تطبيق مناهج ومبادئ الكشفية الصحيحة وتسعى الى رفع مستوى المشاركين من كافة النواحي وزرع الانتماء في نفوسهم وحب الله والوطن وتعويدهم على العمل الجماعي والتطوعي من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذها إما في المخيم أو في نشاطات أخرى متنوعة كالأنشطة الأسبوعية المتواصلة.

وفي كلمة عن النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي أكد السيد جورج رشماوي عضو الهيئة الإدارية ان كلمات الشكر لا تفي هذه المجموعة حقها، مشيدا بهذا المخيم مهنئا الأفراد وقيادة المجموعة على جهودهم في العمل على إنجاحه مشيرا إلى ان زيادة اعداد المشاركين كل عام لهو مؤشرعلى نجاح المخيم.

وتخلل حفل الختام فقرات فنية وفلكلورية رائعة نالت إعجاب الحضور، واشتمل على فقرات لتدشين الافراد الجدد وتوزيع باجات المخيم على المشاكرين بالاضافة الى تكريم جميع المؤسسات والاشخاص الداعمين للمخيم. وكان قد زار المخيم خلال فترة اقامته التي امتدت من 13/7/2021 ولغاية الختام في21/7/2021 عدد كبير من الاهالي وممثلي المجموعات الكشفية والفعاليات والمؤسسات الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور تقيم سنويا مخيمها الكشفي التدريبي والذي يعتبر من النشاطات التقليدية السنوية في مدينة بيت ساحور ويحظى باهتمام والتفاف جماهيري واسع، هذا إضافة إلى أنها تقيم باستمرار مخيمات كشفية خاصة بالفرق والطلائع تستمر لفترات قصيرة.

وشمل برنامج هذا المخيم على التدرب على المهارات والفنون الكشفية والانخراط بشكل أكبر في مباديء وأهداف الحركة الكشفية والاعتماد على النفس والعيش في حياة الخلاء ضمن نظام المجموعات الصغير (الطلائع) والتعاون وحب العمل التطوعي، من خلال المحاضرات والفعاليات والألعاب والانشطة الكشفية والتي أشرف عليها قائد المخيم القائد مجيد الهواش وطاقم القيادة الكشفية في المجموعة والذي يمتاز بخبرات كشفية قيادية عريقة وغالبيتهم من حملة الشارة الخشبية التي هي أعلى مراتب الحركة الكشفية العالمية.