إصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 23/07/2021 ( آخر تحديث: 23/07/2021 الساعة: 20:22 )
إصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا- أصيب عشرات الشبان بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقه جيش الاحتلال قبل 17 عاما لصالح مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان عشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها بقنابل الغاز والأعيرة المعدنية مما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق عولجت جميعها ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال استخدم فيها الشبان الحجارة واحرقوا عشرات الإطارات قرب البوابة التي تغلق الشارع ، فيما اقتحم الجنود البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ونصبوا كمائن في منازل مهجورة دون تسجيل اعتقالات.

وأفاد شهود عيان ان الشبان تمكنوا من إلقاء قنبلة غاز من مخلفات جيش الاحتلال باتجاه الجنود الذين فروا من المكان تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي من قبل جنود آخرين تدخلوا لإخلائهم.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين بحق شعبنا في مختلف المحافظات.