الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق: المحامي الاسير ضرار السعدي يتعرض لضغوط شديدة أثناء التحقيق معه

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 21:20 )
بيت لحم - معا - قال محامي مركز رسالة الحقوق أحمد الخطيب في اعقاب زيارته للأسير المحامي ضرار السعدي وهو احد محامي مركز رسالة الحقوق في جنين و المعتقل في سجن الدامون انه يتعرض للتعذيب والاهانة لدى اعتقاله واثناء التحقيق معه.

وأضاف المحامي الأسير أن وضعه الصحي آخذ بالتدهور جراء وجوده مع أسرى آخرين في زنازين بها رطوبة عالية وروائح كريهة تنبعث منها، وأن الطعام الذي تقدمه الإدارة لا يصلح للأكل على الإطلاق، وأيضاً الزنازين مليئة بالفئران.

ودعا مركز رسالة الحقوق السلطة الوطنية الفلسطينية الى تفعيل قضية الأسرى على نطاق عالمي من أجل إيجاد رأي عام دولي ضاغط على دولة الاحتلال لإلزامها باحترام حقوق الإنسان والأسرى والالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة.

كما ناشد المركز المنظمات والهيئات الدولية وخاصة المندوب السامي لحقوق الإنسان ومنظمة الصليب الأحمر بالضغط على دولة الاحتلال من اجل احترام حقوق الأسرى والشعب الفلسطيني داعيا منظمات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية ولاسيما العربية منها لإطلاق حملة دولية لمناصرة ودعم العاملين في المجال القانوني وخاصة مناصرة محامي مركز رسالة الحقوق ضرار السعدي الناشط في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الأسرى.

يذكر ان الأسير ضرار السعدي يعمل في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الأسرى كمحامي في مركز رسالة الحقوق.