الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

435 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح

نشر بتاريخ: 30/07/2021 ( آخر تحديث: 30/07/2021 الساعة: 22:18 )
435 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح


نابلس - معا- في واحدة من أكبر حصيلة الإصابات المستمرة منذ 100 يوم على جبل صبيح في بيتا سجل الهلال الأحمر الفلسطيني 435 اصابة مختلفة خلال مواجهات مئات المواطنين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في ثلاثة مواقع مخالفة في بيتا جنوب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا ان إجمالي الاصابات التي وقت في ثلاثة مواقع مختلفة في بيتا هي مفرق بيتا وجبل صبيح ومنطقة الهوته في القرية وصلت إلى 435 اصابة مختلفة.

وأكد جبريل أن 8 إصابات من المواطنين كانت بالرصاص الحي تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت إصابتهم بالمتوسطة إضافة إلى إصابة 84 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابة 277 مواطنا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمئات من قنابل الغاز المسيل للدموع باستخدام الطائرات وجنود الاحتلال الإسرائيلي تم تقديم الإسعافات الأولية الميدانية لهم.
وأكد جبريل أنه تم اصابة 66 مواطنا اخر بكسور وسقوط وعدد منهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات .

وقالت مصادر محلية فلسطينية لمعا ان المواجهات اليوم شهدت تصعيدا للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد شادي الشرفا الذي استشهد يوم الأربعاء الماضي بالقرب من مفرق بيتا بعد إطلاق النار عليه بصورة مباشرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي .

وفي بيت دجن قال الهلال الأحمر الفلسطيني أن المواجهات أسفرت عن إصابة اثنين من الكوادر الطبية الفلسطينية بحالات الاختناق إضافة إصابة عدد من المواطنين برصاص مطاطي تم تقديم العلاج الميداني لهم .

435 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح
435 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح
435 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح