الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من رجال الأعمال يتوجه من غزة للقاهرة لبحث ملف الإعمار

نشر بتاريخ: 02/08/2021 ( آخر تحديث: 02/08/2021 الساعة: 17:19 )
وفد من رجال الأعمال يتوجه من غزة للقاهرة لبحث ملف الإعمار

غزة-معا- أعلن أسامة كحيل نقيب المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الاثنين عن تأجيل زيارة وفد القطاع الخاص إلى القاهرة وذلك لأسباب فنية، بالإضافة إلى انتخابات اتحاد المقاولين الفلسطينيين خلال الأيام القادمة.
وأكد في تصريح لمعا أن الوفد سيتوجه بعد انتخابات اتحاد المقاولين في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، موضحا أن الوفد سيضم كبار تجار مستوردي الحديد والإسمنت والمواد الغذائية والملابس وغيرها إلى العاصمة المصرية.
وقال إن الوفد سيناقش أربعة مواضيع تتصدر أجندته أهمها، ارتفاع أسعار النقل العالية جدا لدى الشركات المصرية, وتعدد المواد اللازمة لإدخالها لغزة خاصة أن ما يتم إدخاله من معبر رفح هو نفسه ما توافق عليه إسرائيل مثل,،الحديد لا يدخل إلا بتنسيق خاص من إسرائيل وأيضا في جمهورية مصر العربية.
وأضاف "أخذت مصر على عاتقها الشروع في عملية إعادة الاعمار، وبالتالي نطالبها بتوفير كافة المواد اللازمة لعملية إعادة الاعمار ليس فقط المشاريع التي تنفذها جمهورية مصر وأيضا كافة المشاريع التي تطرح من المؤسسات الأخرى."
ونوه أن من الملفات الهامة التي سيتم بحثها في مصر، سهولة سفر وتنقل المقاولين ورجال الاعمال خصوصا أن سفرياتهم طارئة وغير مخطط لها، مطالبا الحكومة المصرية بمزيد من التسهيلات وأيضا الحكومة في غزة لتسهيل سفر المقاولين ورجال الأعمال.
وأشار إلى أن رابع ملف سيتم بحثه,،الالتقاء مع النظراء المصريين، حيث سيكون هناك اجتماع مع اتحاد المقاولين المصريين واتحاد الغرف التجارية المصرية.
وشدد على أن الوفد مهني بامتياز من القطاع الخاص ولا يخضع لأي أجندة سياسية وفصائلية.