الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تؤكد اهمية ما ورد في تقرير "هيومن رايتس ووتش"

نشر بتاريخ: 12/08/2021 ( آخر تحديث: 13/08/2021 الساعة: 00:11 )
حماس تؤكد اهمية ما ورد في تقرير "هيومن رايتس ووتش"

غزة- معا -أكدت حركة "حماس" اهمية تقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" الصادر اليوم الخميس حول العدوان الإسرائيلي الأخير الذي بدأ في 10 مايو/أيار الماضي على قطاع غزة، واستمر 11 يوما مخلفا 255 شهيدا، بينهم 39 امرأة، و67 طفلا، و1948 جريحا، وهدم 41648 وحدة سكنية كليا أو جزئيا.
وأشارت حماس في بيان لها إلى أهمية ما ورد في التقرير من اتهام للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
كما أكدت على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لمحاسبة الاحتلال وقادته، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لوقف هذا العدوان المستمر وإنهاء الاحتلال.
وشددت حماس على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقدساته، ومقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة، والذي كفلته القوانين الدولية.
وقالت "لم تستهدف المقاومة في دفاعها عن شعبنا ورد العدوان إلا التجمعات والأهداف العسكرية الإسرائيلية".
وأضافت حماس "ومع ذلك فإن المقاومة الفلسطينية تؤكد اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات واحتياطات لتجنب استهداف المدنيين أينما كانوا".
وأردفت "هذا إلى جانب حرص المقاومة الدائم على تطوير قدراتها بما يمكنها من دقة استهداف المقرات والأنشطة العسكرية الإسرائيلية فقط".
و أكدت أن دولة الاحتلال تستعمل بشكل منهجي المدنيين كدروع بشرية.
وبينت أنها تبني مقراتها الأمنية والعسكرية داخل المدن بالقرب من المدارس والمستشفيات والمطارات المدنية.
ورحبت حماس دائما بأي لجنة تحقيق دولية للتحقيق في العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة.
ولفتت إلى أنها أظهرت رغبة واضحة في التعاون مع هذه اللجان من أجل إظهار الحقيقة وإنصاف الضحايا "استنادا إلى إيماننا بأن قضيتنا عادلة، وأن شعبنا ضحية عدوان عنصري مستمر لعقود".
وختمت حماس بيانها بالتأكيد على "احترامها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحرصها على موائمة أعمالها بما ينسجم مع هذه القوانين".
وقالت إنه "لا يمكن بحال المساواة بين محتل مجرم معتدٍ، وشعب تحت الاحتلال معتدى عليه، يمارس حقه في المقاومة المشروعة".
كما شددت على ضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال ومحاسبة قادته في محكمة الجنايات الدولية.
ودعت أحرار العالم إلى مساعدتنا في إزالة الاحتلال، حتى ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.